شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غالبيتهن من مسؤولي البنوك والمؤسسات المالية.. حضور قوي لمصر بقائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط مؤخرا عن قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018 في مختلف القطاعات.

ضمت القائمة الرئيسية 100 سيدة أعمال في قطاعات متنوعة، فيما ضمت القائمة الفرعية لـ “السيدات الأكثر تأثيرا في  القطاع الحكومي 10 سيدات، بقيادة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات.

وفي غياب واضح للأسماء الإعلامية التي يهتم بها النظام وكذلك مسؤولي المجالس المتخصصة والوزراء المتعاقبين في الحكومة المصرية، حصدت مصر 19 مركزًا، في قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط للسيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط في العام الجاري، لتستحوذ على المركز الأول من حيث عدد السيدات التي ضمتهم القائمة، اللاتي جاءت غالبيتهن من مسؤولي البنوك والمؤسسات المالية.

وللمرة الأولى، تتضمن قائمة العام الحالي سيدات غير عربيات يعملن في منطقة الشرق الأوسط، ممن أسهمن بدور كبير في الاقتصاد على مستوى الإقليم. وقد بلغ عددهن 16 سيدة غير عربية في صناعات وقطاعات متنوعة.

واستحوذت 19 مصرية على مراكز مختلفة بالقائمة، وهن: إلهام محفوظ رئيس الجهاز التنفيذي للبنك التجاري الكويتي، والمحامية منى ذو الفقار، وداليا الباز أول سيدة تشغل منصب نائب رئيس البنك الأهلي، وسحر الدماطي نائب رئيس بنك مصر، ونيفين المسيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي المتحد، وميرفت زهدي سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وسحر فرحات نائب الرئيس التنفيذي بالشركة القابضة المصرية الكويتية، ورشا الأزهري، رئيس القطاع المالي بفودافون مصر، وهانيا صادق المدير التنفيذي بشركة HSBC بمصر.

كما تضمنت القائمة كلًا من: مروة الأيوتي إحدى القيادات بشركة “أورانج” في مصر، والدكتورة هند الشربيني أستاذ الپاثالوچيا الإكلينيكية في كلية الطب ورئيس مجلس إدارة معامل البرج والمختبر، ورائدة الأعمال ريم أحمد، وهلا صقر أول سيدة في منصب العضو المنتدب لبنك باركليز مصر، هدى منصور العضو المنتدب في إحدى الشركات التكنولوجية الكبرى بمصر، والإعلامية نشوة الرويني، ونهى الغزالي العضو المنتدب لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، وسيدة الأعمال شهيرة زيد، ورنا عدوي رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، ورائدة الأعمال سها التركي.



X