شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الخارجية: لا وجود للتأشيرة الحرة من أجل العمل في الخارج

الخارجية المصرية - أرشيفية

طالبت وزارة الخارجية، من المواطنين عدم التعامل مع مكاتب إلحاق العمالة بالخارج الغير مرخصة من قبل وزارة القوى العاملة، محذرةً من الحصول على مايسمى بـ”التأشيرة الحرة”.

وحذرت الوزارة من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال جرّاء التعامل مع تلك المكاتب، التي تروج لتوفير مايسمى بـ”التأشيرة الحرة” للعمل.

وأشارت الوزارة في بيان لها نشر عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إلى أن “تلك التأشيرات عادة ما تؤدى إلى ترحيل العمالة المخالفة لقانون الإقامة بعد إدراج بياناتهم في قوائم منع الدخول، وبالتالي عدم الحصول نهائياً على أية فرصة للعمل مرة أخرى بذات الدولة، فضلاً عن خسارة المبالغ المالية التي دفعت من أجل الحصول على التأشيرات”.

وتشدد الخارجية على ضرورة الحصول على تأشيرة العمل عن طريق القنوات الرسمية المتمثلة في مكاتب إلحاق العمالة بالخارج المرخصة من قبل وزارة القوى العاملة.

وكانت الوزارة قد حذرت مسبقًا من الحصول على التأشيرات الحرة بعدما أعلنت تلقيها تقريرًا في مطلع العام الجاري، رصد تنامي ظاهرة بيع تأشيرات العمل بالإمارات معظمها يندرج تحت مسمى “تأشيرة حرة”، وذلك بعد ارتفاع تكاليف تصاريح العمل والتأشيرات للراغبين بمبالغ تصل قيمتها ما يعادل 70 ألف جنيه مصري.



X