شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إذاعة الاحتلال: «عباس» يؤيد دولة فلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش

قالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، إن رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” أعلن خلال لقاء مع أربعة أكاديميين إسرائيليين، إنه يؤيد إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش، مع قوات شرطية لحفظ الأمن لا يتزود عناصرها إلا بالهراوات.

وقال المحاضر “إيلاي ألون” في مركز “هرتسليا” متعدد المجالات الإسرائيلي، والذي شارك في اللقاء، أن “عباس” تحدث عن دولة فلسطينية في حدود العام 1967 وعاصمتها القدس، وأن تكون منزوعة السلاح وبدون جيش.

وأضاف”ألون” في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية إن “عباس أعلن أنه مستعد للحديث مع كل شخص، وأنه لم ينجح في زحزحة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو عن مواقفه”.

ونقل عن عباس قوله للحضور “إنه يفضل أن تتزود الشرطة الفلسطينية بالعصي وليس بالسلاح، كما اقترح أن يلجأ الطرفان أيضا للأميركيين، لكنه رأى أنه لن تكون هناك حاجة لذلك، ويمكننا التوصل إلى اتفاق بيننا”.

وأكد الرئيس الفلسطيني بحسب المحاضر الإسرائيلي، أنه يعتقد أن “السلاح هو مصلحة إسرائيلية، مشددا على أنه لا يوجد صراع بين اليهودية وبين الإسلام”.

يذكر ان اللقاء عقد أمس بمبادرة ما يسمى بلجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، برئاسة محمد المدني، ومن بين الذين شاركوا في اللقاء، “هاري شاؤلي” من المركز الإسرائيلي للأمن والسلام، و”يعقوف كوركلي”، الذي وصفه إيلاي ألون بأنه “صديق للرئيس عباس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023