شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أونروا: الأمم المتحدة فقط هي من تملك صلاحية تغيير عمل الوكالة

قال الناطق باسم وكالة “غوث” لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن صلاحية تغيير طبيعة ومناطق عمل الوكالة، هي ملك للجمعية العامة للأمم المتحدة فقط، ولا يملك أحد تغييرها.

وأضاف “عدنان أبو حسنة”، المتحدث باسم الوكالة بغزة، رداً على ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية حول نية الإدارة الأميركية تغيير عمل الوكالة،ان الجمعية العامة للأمم المتحدة هي من منحت “أونروا” التفويض وفق قرار 302 الصادر عام 1948، وهي فقط من تملك الصلاحية لتغيير التفويض.

وتابع “أبو حسنة” من أراد أن يغير طبيعة عمل أونروا أو طبيعة التفويض الممنوح لها أو مناطق عملياتها، فعليه الذهاب للجمعية العامة؛ التي منحت الوكالة التفويض.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية منها القناة الثانية، قد قالت مساء أمس إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “تتجه مع بداية الشهر المقبل لإعلان خطوات تغير من طريقة عمل الوكالة وتهدف إلى إلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين”.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي الأردن،وسوريا،ولبنان، والضفة الغربية،وقطاع غزة.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين داخل فلسطين وخارجها، نحو 5.9 مليون لاجئ، بحسب أحدث بيانات إحصائية فلسطينية رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023