شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «ترامب».. 60 مسؤولا سابقا في CIA يحذرون: بلادنا فى خطر

أطلق 60 مسؤولا سابقا في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA، تحذيرا إلى الرئيس دونالد ترامب من أن الولايات المتحدة تواجه حاليا خطرا من شأنه أن يُضعفها.

وجاء التحذير عبر عريضة أرسلها المسؤولون السابقون لترامب، على خلفية إلغائه، التصريح الأمني الممنوح للمدير السابق للسي آي إيه، جون برينان، وتهديده بإلغاء المزيد من التصاريح.

وأضاف المسؤولون في العريضة: نحن نؤمن جميعا بمدى ضرورة حماية المعلومات السرية من الكشف عنها بشكل غير مصرح به، لكننا نؤمن بالمثل أنه من حق مسؤولي الحكومة السابقين التعبير عن آرائهم إزاء قضايا الأمن القومي بدون خوف من العقاب”.

مؤكدين أن هذه التصرفات سوف تضعف البلاد عبر قولهم: سوف تضعف بلادنا إذا كان هناك اختبار للنوايا يتم تطبيقه قبل السماح للخبراء المتمرسين بمشاركة وجهات نظرهم”.

وقد جاءت العريضة نتيجة ضجة كبيرة أثارها قرار ترامب بإلغاء ترخيص برينان، حيث وصف أكثر من 12 مسؤولا استخباراتيا سابقا القرار في بيان سابق بأنه “غير مدروس و غير مسبوق”.

يذكر أن برينان انتقد ترامب في عدة مناسبات، أبرزها بعد قمة هلسنكي التي جمعت بين ترامب وبوتين في 16 يوليو الماضي، حيث اتهم برينان ترامب بـ ‘الخيانة’. 



X