شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كواليس جديدة حول محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي الأحد عن اعتقال ستة أشخاص متهمين بالسعي الى استهداف الرئيس، وقال الوزير: لدينا حتى الآن ستة معتقلين والعديد من الآليات المصادرة، إضافة إلى عمليات تفتيش جرت في فنادق مختلفة في العاصمة حيث تم العثور على أدلة دامغة”.

وأشار الوزير إنه تم استخدام طائرتين بدون طيار من طراز DJI M600 ، وكل واحد منها كان تحمل 1 كيلوجرام من المتفجرات C4، والتي قال إنها قد تتسبب في إحداث تدمير على نحو 50 مترا، لافتا إلى اعتقال 6 أشخاص بناء على تكليفات من مادورو، وأضاف أن أجهزة المخابرات تمكنت من التعرف على الشوارع القريبة من محل الواقعة، التي انطلقت منها الطائرات بدون طيار من على بعد.

وكشف أن إحدى الطائرات من دون طيار حلقت فوق المسرح الرئاسي بنية التفجير من قبل المهاجمين، لكن السلطات تمكنت من تحريف مسار الطائرة بدون طيار، وجعلها تنفجر خارج المنطقة التي كان المهاجمون يستهدفونها.

وأوضح إن الطائرة بدون طيار الثانية فقدت السيطرة وسقطت في مبنىً سكني، حيث انفجرت في الطابق الأول بينما كانت تسقط على الأرض.

واتهم مادورو نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس بأنه مسؤول عن الاعتداء الذي استهدفه السبت في كراكاس وزعمت السلطات الفنزويلية أنه نُفذ بطائرات مسيّرة محمّلة بعبوات ناسفة.

يذكر أن  مجموعة متمردة غير معروفة تضم مدنيين وعسكريين تبنت الهجوم في بيان يحمل توقيع “الحركة الوطنية للجنود المدنيين”، نشر على شبكات التواصل الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023