شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء إثيوبيا لـ« بن زايد»: لا تعلمونا الإسلام فقد ضاع منكم

«محمد بن زايد» ورئيس وزراء إثيوبيا «آبي أحمد»

رد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على  ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بقوسة بعدما قال له الأخير:  “نحن معكم بكل شيء وسنقوم بتعليمكم”

وقال آبي أحمد عليه: “لا حاجة لنا بأن تعلمونا الإسلام، فقد ضاع منكم.. ما نريده منكم أن تعلمونا اللغة العربية لنفهم الإسلام الصحيح جيدا، ثم نعيدكم أنتم أيضا إلى الطريق الصحيح”.

قلت له لو جمعنا كافة سكان دول الخليج فسنجد أن تعدادهم أقل بكثير من تعداد المسلمين في إثيوبيا، فرد بن زايد :  لماذا تذكر العدد؟! .. فقال له : لأن الإسلام يؤمن بالجماعة كمصدر للقوة”.

وقد وردت تصريحات آبي أحمد على صفحة “إثيوبيا بالعربي” على موقع تويتر التي نقلت مقتطفات من حديثه في لقاء مفتوح للجالية نظمته منظمة بدر الإثيوبية بمدينة فرجينيا الأميركية،

وتحدث آبي أحمد عن تاريخ الإسلام في بلاده، فقال إن أول من أرضعت النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي “بركة” الحبشية، وأول مؤذن في الإسلام “بلال” الحبشي.

وقد كانت الحبشة أول بلادٍ آوت صحابة النبي عليه السلام حينما لقوا الأذى والعذاب من أهلهم في مكة بسبب دينهم، وقد رفضت الحبشة قبول الرشوة مقابل إعادتهم لقريش. فتاريخ الإسلام في إثيوبيا قديم وعريق، والمسلمون جزء أصيل من نسيجنا الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023