شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة سعودية تشبه أردوغان بـ«هتلر».. ونشطاء يردون

شنت صحيفة «سبق» السعودية، هجوما حادا على الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، واصفة إياه بـ«هتلر الجديد»، زاعمة أنه تحول إلى «دكتاتور» مع بداية ولايته الثانية.

وزعمت الصحيفة في تقرير لها عن تركيا تحت عنوان: «مع بداية ولايته الثانية.. عنترية (هتلر الجديد) تقود تركيا إلى انهيار مالي وأمني»، أن سياسة أردوغان تقوم على استعداء دول المنطقة، وهو ما تسبب في هبوط سعر الليرة التركية.

واعتمدت الصحيفة السعودية في تقريرها على معلومات أوردها موقع قناة «سكاي نيوز عربية» الإماراتية، التي زعمت أن «أردوغان» غادر تركيا وطلب اللجوء إلى ألمانيا، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب والمحلل السياسي المقرب من الإمارات، «فهد ديباجي»، زعمه أن «التصرفات العنترية التي يقوم أردوغان بها لكل معارضيه منذ منتصف يوليو 2016، بسجن نحو 77 ألف شخص وطرد أو وقف وفصل أكثر من 170 ألف شخص عن العمل، تؤكد أن أردوغان سيتحول إلى هتلر جديد، وهذا كله مجرد كرة ثلج تكبر وتتدحرج لتضرب الأخضر واليابس في يوم ما، لا سيما وأن المعارضين والكارهين والمظلومين يتزايدون كل يوم».

وأثار تقرير «سبق» وعنوانها حالة من الجدل، على موقع «تويتر»، حيث اعتبره مغردون «تحريضا على تقويض العلاقات مع دولة تربطها بالسعودية علاقات واسعة».

وقال مغردون إن توقيت الخبر الذي يأتي بعد أيام فقط من مباركة رسمية سعودية لأردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية يضع علامات استفهام عديدة.

يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام السعودية المقربة من دوائر صنع القرار، تحرض بشكل شبه يومي على «أردوغان»، والحكومة التركية، وتربطهما بالإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023