شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غارات إسرائيلية على غزة وفلسطينيون يردون بقصف المستوطنات المحاذية

أعلن الجيش الإسرائيلي عن شنّ عدة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، فيما رد فلسطينيون بإطلاق قذائف على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال الجيش في بيان نشره على صفحته بموقع “تويتر”، صباح اليوم، إن مقاتلات حربية شنت غارات على عدد من المواقع التابعة لحركة حماس، بينها “نفق”، جنوب قطاع غزة.

ولم يحدد الجيش عدد المواقع التي أغار عليها، لكنه قال إنها تقع في “مجامع عسكرية”، من بينها مواقع يتم استخدامها من قبل حماس لتحضير بالونات (حارقة) بالإضافة الى معسكر تدريب تابع للحركة.

وذكر أن الغارات جاءت ردا على إصابة ضابط إسرائيلي مساء أمس، بالإضافة إلى استمرار إطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل.

وكان الجيش قد أعلن أمس عن إصابة أحد ضباطه، بجراح متوسطة، جراء إلقاء قنبلة يدوية تجاهه من قبل فلسطينيين، على حدود شمال قطاع غزة، خلال أحداث مسيرات “العودة” التي أسفرت عن استشهاد طفل فلسطيني، وإصابة 220 آخرين.

ورد فلسطينيون على الغارات الإسرائيلية (فجر اليوم) بإطلاق قذائف على المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه:” خلال الغارات، تم رصد إطلاق نحو ١٧ قذيفة صاروخية باتجاه إسرائيل، حيث تم اعتراض ٥ منها من قبل منظومة القبة الحديدية (نظام دفاع جوي)”.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية بغزة، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، لكن الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، قال في تصريح مقتضب أصدره، وأرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:” التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023