شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج ارحل يا سيسي يتصدر .. وقلق في الإمارات

تصدر هاشتاج #ارحل_مش_عايزينك ، #ارحل_يا_سيسي «الترند» الأول في مصر على مدى 6 أيام، متضمنا أكثر من 400 ألف تغريدة، والذي تضمن عرضا لمساوئ النظام المصري علي كثير من الأصعدة الاقتصادية، والسياسية كما تضمن كثيرا من صورا لمعتقلين في السجون المصرية، كما عدّ كثيرون هاشتاج «ارحل يا سيسي» مظاهرة حقيقية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وفي محاولة بائت بالفشل حاول بعض المؤيدين واللجان الإلكترونية التابعة للنظام المصري في الترويج لوسم آخر داعم للنظام، من خلال محاولات لإطلاق هاشتاجات مضادة مثل «السيسي زعيمي وأفتخر»، وثاني بعنوان «السيسي مش هيرحل»، ولكنه لم يجد رواجا.
 
وفي نفس السياق كان الكوميدي المصري الساخر يوسف حسين مقدم برنامج «جو شو»، طرح في تعليق له على الهاشتاج، عما إذا كان «تويتر أداة سياسية في يد دول أخرى»، مشيرا لمقر المكتب الإقليمي للشركة والذي يتواجد في دولة الإمارات الداعمة للنظام المصري الحاكم والتي أشار بعض النشطاء بمحاولتها حذف الهاشتاج من «تويتر».
 
ويذكر أنه في مارس عام ٢٠١٥، كان قد أعلن Shailesh Rao نائب الرئيس الأول في تويتر لمنطقة أسيا و أميركا اللاتينية عن إطلاق أول مقر لمنصة التدوين المصغر في الشرق الأوسط و شمال افريقيا و ذلك في مؤتمر له في دولة الإمارات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023