شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل الناشطة أمل فتحي

أمل فتحي عضو حركة 6 أبريل وزوجة الناشط الحقوقي محمد لطفي

تنظر غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، استئناف النيابة العامة، على قرار إخلاء سبيل الناشطة أمل فتحي، عضو حركة 6 أبريل، في اتهامها بالتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، قررت الاستئناف على قرار قاضى معارضات محكمة استئناف جنح المعادى، بإخلاء سبيل الناشطة.

وأخلى قاضي الثلاثاء الماضي سبيل الناشطة «أمل فتحي» بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه في القضية رقم 9771 لسنة 2018 جنح المعادي، التي اتّهمتها فيها النيابة ببث مقطع فيديو على «فيس بوك» تحريضيًا، ونشر مقطع آخر يتضمن بث أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ وقرّرت حبسها 15 يومًا، ثم توالت التجديدات منذ قبض «الأمن الوطني» عليها في 11 مايو الماضي.

وتضمّ القضية أيضًا شادي أبو زيد، معدّ برنامج «أبلة فاهيتا» السابق، وعضو حركة 6 أبريل «شريف الروبي»، والمدون الصحفي «محمد أوكسجين».

وعلى مدار الشهرين الماضيين قادت الأجهزة الأمنية حملة مستعرة بحق معارضي السيسي، خاصة الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ في محاولة لتكميم ما تبقى من أصوات منتقدة لسياساته، التي يعمد فيها إلة اتخاذ قرارات اقتصادية قاسية بحق الشعب؛ منها زيادة أسعار الوقود والطاقة والمياه والكهرباء، وزيادة رسوم خدمات طبقًا للاتفاق الموقّع مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرضه البالغ 12 مليار دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023