شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب ووزير العدل يدافعان عن قانون فصل أطفال المهاجرين عن أسرهم.. والأمم المتحدة قلقة

صرح وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، إن بلاده لا تريد فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم.

وقال سيشنز في تصريحاته خلال المؤتمر السنوي للمنظمة القومية للعمادة: «لا نريد فصل الأطفال عن عائلاتهم، لكننا لا نريد أن تجلب هذه العائلات أطفالها معها عبر الحدود»، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

ودعا وزير العدل الكونجرس إلى التصويت من أجل تغيير قوانين الهجرة في الولايات المتحدة، وتقوية إنفاذ القانون، مضيفًا: «نبعث رسالة إلى جميع الذي يعبرون الحدود بعدم جلب الأطفال، مقابل إيجاد تسوية بعدم الترحيل أو المتابعة القضائية».

وتابع سيشنز في كلمته: «لدينا قوانين كريمة، فالمهاجرون يقبعون في الولايات المتحدة، ولكننا لا نريد تشجيع الآلاف على عبور الحدود بشكل سنوي»، مشددًا على أن الرئيس دونالد ترامب، يريد تغيير القوانين الخاصة بالهجرة، ومواجهة القوانين السيئة وبناء حائط على حدود الأمريكية المكسيكية.

واختتم وزير العدل الأميركي كلمته قائلًا إن «الشعب الأميركي كريم، ويريد تقوية القانون، ونريد من الكونغرس أن يساعدنا في هذه المرحلة الحرجة».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد صرح في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لن تكون مخيما للمهاجرين.

وذكر ترامب في كلمته خلال اجتماع المجلس القومي للفضاء بالبيت الأبيض، أن «الهجرة هي سبب جميع المشاكل التي نواجهها»، متهمًا الحزب الديمقراطي بعرقلة المصادقة على قوانين الهجرة في الكونجرس.

وتابع: «الولايات المتحدة لن تكون مخيما للمهاجرين، أو لتقديم الخدمات للاجئين، شاهدوا ما يحدث في أوروبا، وهذا لن يحدث لدينا، وأنا لن أسمح بذلك»، مضيفًا «نريد السلامة والأمن لبلادنا».

واختتم الرئيس الأميركي كلمته قائلًا: «إن ما يحدث حاليا هو محزن ويجعلني أهتم بموضوع الهجرة بشكل أسرع من أجل أن تكون بلادنا آمنة»، منتقدًا القوانين الحالية للهجرة قائلًا: «لدينا أسوء قوانين الهجرة في العالم، وترون ما يحدث، وتذكروا أن دولة بدون حدود ليست بدولة».

موقف الأمم المتحدة

ومن جانبه، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، السياسة الأميركية بشأن الفصل القسري لأطفال المهاجرين عن ذويهم.

وقال جوتيريش في البيان الذي تلاه، استيفان دوجريك، المتحدث باسم جوتيريش، على الصحفيين، بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك: «من حيث المبدأ، ينبغي دائما معاملة اللاجئين والمهاجرين باحترام وكرامة ووفق القانون الدولي الحالي».

وعلى الرغم من عدم إشارة جوتيريش إلى السياسات الأميركية بشكل مباشر إلا أنه شدد على ضرورة ألا يصاب الأطفال بصدمة نتيجة فصلهم عن والديهم، وذلك في تلميح منه إلى قيام السلطات الأميركية بفصل أكثر من ألفي طفل مكسيكي ممن اجتازوا مع أسرهم الحدود المكسيكية، خلال الأسابيع الستة الأخيرة.

وكانت إدارة ترامب قد فرضت إجراءات جديدة على عبور الحدود بشكل غير شرعي من المكسيك إلى الولايات، يتعرض البالغون للاعتقال ومحاكمتهم جنائيًا، وفصل الأطفال المصاحبين له، وذلك تغييرا للسياسة المتبعة منذ سنوات طويلة، والتي كانت تقضي باتهام أغلب هؤلاء الذين يهاجرون لأول مرة بارتكاب جنحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023