شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد زيادة أسعار الوقود.. شركة «كريم» ترفع تعريفة الركوب

تطبيق شركة كريم

عدّلت شركة كريم للنقل الخاص، اليوم السبت، من تعريفة الركوب، بعد زيادة أسعار الوقود التي طبقت صباح اليوم بنسب تتراوح ما بين 17.4% إلى 66.5%، حسب نوع المنتج البترولي.

وأوضح منشور للشركة أرسلته لسائقيها تغيير قيمة فتح العداد، وجاءت كالتالي:

شركة كريم ترفع تعريفة الركوب

ورفعت الحكومة بداية من التاسعة في صباح اليوم السبت أسعار المواد البترولية حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 أوكتان إلى 6.75 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 أوكتان ليصل إلى 5.5 جنيهات للتر بدلاً من 3.65 جنيهات وارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيهات للتر بدلاً من 6.6 جنيهات. ورفع سعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلاً من 3.65 جنيهات.

وأيضًا، رُفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين. ورفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي إلى 50 جنيهاً، بدلًا من 30 جنيهًا. ورفع سعر اسطوانة البوتاجاز للاستهلاك التجاري إلى 100 جنيه بدلاً من 60 جنيهًا.

ورسميًا ارتفعت أسعار تذاكر الأوتوبيسات التابعة لهيئة النقل العام في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن الزيادة في أسعار تعرفة ركوب سيارات «السيرفيس والتاكسي الجديد» ستكون بين 10 و20% ، لافتا إلى «التعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة من السائقين لمخالفة تعرفة الركوب المحددة»، لكن عددا من مراسلي وكالة «رويترز» في المحافظات أكدوا أن الزيادات في أسعار تعريفة الركوب تجاوزت بالفعل 30% في عدد من وسائل النقل.

بدوره، قال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، إن الزيادة في التعريفة الجديدة تأتي طبقا لمعدلات الزيادة في الوقود، مؤكدا أن تعريفة التاكسي الأبيض الجديدة هي 6 جنيهات لفتح العداد، ويشمل 250 قرشا لكل كيلومتر، و16 جنيها لساعة الانتظار، حيث تزيد بواقع 8 جنيهات لكل ساعة إضافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023