شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الحكومة يكشف عن سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار الوقود

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن وزارة التموين ستتحمل فروق أسعار السولار الجديدة عن المخابز، ولن يتأثر سعر رغيف الخبز، بعد قرار تحريك أسعار الوقود الذي اتخذته الحكومة صباح اليوم، بنسب تتراوح بين 17.5% و50.6%.

ويأتي هذا الرفع في اليوم الثاني من إجازة عيد الفطر، حيث اعتاد النظام رفع الأسعار في أيام الإجازات لامتصاص غضب الشعب، وزيادة الإجراءات الأمنية في الشارع تحسبًا لأي أعمال يقوم بها المواطنون.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين فئة 80 ليبلغ 5.50 جنيه، فئة 92 ليبلغ 6.75 جنيه، وفئة 95 ليبلغ 7.75 جنيه، بينما وصل سعر لتر الكيروسين إلى 5.50 جنيه، ولتر السولار إلى 5.50 جنيه، فيما وصل سعر طن المازوت إلى 3500 جنيه، وبالنسبة لأسطوانة البوتاجاز وصل سعرها إلى 50 جنيهًا للمنزلي و100 جنيه للتجاري، أما غاز تموين السيارات وصل إلى 2.75 جنيه لكل متر مكعب.

وهذه هي المرة الثالثة التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود منذ تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، والرابعة منذ وصول عبدالفتاح السيسي لسدة الحكم عام 2014.

وتأتي زيادات الأسعار ضمن حزمة من الإجراءات التي تواصلها السلطات المصرية، تطبيقًا للبرنامج الاقتصادي الذي تقدمت به لصندوق النقد الدولي، للحصول على قرض تبلغ قيمته 12 مليار دولار، اشترطت مصر على نفسها فيه رفعًا كاملاً لكل أشكال الدعم بالتدريج، وتحرير الاقتصاد بالكامل، وارتفاع أسعار كل الخدمات التي تقدم للمواطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023