شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لا صاموا مع المسلمين ولا لعبوا زي الكفار».. انهيار سعودي في افتتاح المونديال بحضور «ابن سلمان»

ولي العهد السعودي ورئيس الفيفا ورئيس روسيا في افتتاح كأس العالم ومشاهدة مباراة روسيا والسعودية

في مفاجأة لم تخطر ببال أشدّ المتفائلين الروس، ولا أشدّ المتشائمين العرب، خسر منتخب السعودية من نظيره روسيا بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في الخامسة عصر اليوم الخميس في افتتاح بطولة كأس العالم 2018.

وأمام 78 ألف متفرج في ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، بحضور الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، الذي تستضيف بلده البطولة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو»، وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»؛ تلقّى أول منتخب عربي آسيوي الهزيمة بخماسية في افتتاحية المونديال.

الأهداف

افتتح منتخب روسيا التسجيل في الدقيقة 12، عبر لاعبه «يوري غازينسكي» بتسديدة رأسية سكنت شباك عبدالله المعيوف حارس السعودية، ثمّ ضاعف البديل «دينيس شيريشيف» التقدّم بهدف ثان قبل نهاية الشوط الثاني بثلاث دقائق؛ بعدما راوغ مدافعين اثنين وسدّد بيسراه كرة قوية.

وفي الدقيقة 70، سجّل البديل الثاني «أرتم زيوبا» رأسية من أولى لمسة بعد أقل من دقيقة من نزوله إلى أرض الملعب. وفي الوقت بدل الضائع، سجل منتخب روسيا هدفين متتالين؛ أحرزهما «دينيس شيريشيف» بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، ثم احتتم «ألكسندر غولوفين» الخماسية بعدها بدقيقتين من ركلة حرة مباشرة.

وبهذه النتيجة، تصدّر منتخب روسيا مجموعته الأولى بثلاث نقاط، ويتذيلها السعودية حتى الآن، في انتظار مواجهة مصر وأوروجواي غدًا.

وعبر «تويتر»، توالت ردود الفعل العربية الغاضبة من الظهور المخيّب للآمال للمنتخب السعودي في افتتاح البطولة العالمية؛ وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

 

 

 

 



X