شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول أميركي: «صفقة القرن» ستكون مناسبة للفلسطينيين

نيويوركر تكشف خطط ترامب وإسرائيل ودول خليجية لمواجهة إيران على حساب القضية الفلسطينية- جيتي

نقلت القناة العاشرة العبرية عن مسؤول أميركي قوله إن خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام ستكون عادلة ومتوازنة ومناسبة، داعيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم رفضها.

ونسبت القناة، أمس الأربعاء، للمسؤول الذي لم تكشف هويته قوله إن «خطتنا للسلام لن تكون خطة بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو)، وستكون عادلة ومتوازنة وواقعية ومناسبة»، بحسب الأناضول.

وذكرت المحطة أن البيت الأبيض بعث في الأسابيع الأخيرة للفلسطينيين عبر مصر والأردن والسعودية ودول غربية رسائل مفادها أن خطة السلام ستكون جيدة لهم، ولا يجب رفضها بالمطلق.

وترفض القيادة الفلسطينية التواصل مع مسؤولي الإدارة الأميركية بعد إعلان ترامب نهاية العام الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقله سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، منتصف الشهر الماضي.

وذكرت القناة العاشرة سابقا أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومستشار ترامب جاريد كوشنر، سيقومان بجولة الأسبوع المقبل تشمل «إسرائيل» ومصر والسعودية وعواصم عربية أخرى من أجل بحث الموعد المناسب لعرض خطة السلام الأمريكية.

ويسعى ترامب لتقديم خطة سلام وصفها بأنها صفقة القرن، لكن التسريبات التي أشارت إلى بعض تفاصيلها، دفع عباس إلى إعلان رفضه للخطة، التي وصفها مسؤولون فلسطينيون بأنها «ولدت ميتة».



X