شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بخلاف مصر.. هذه استعدادات المنتخبات العربية لكأس العالم

احتفال لاعبي منتخب السعودية بأحد الأهداف

تشارك 4 منتخبات عربية في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، للمرة الأولى منذ بداية تنظيم المسابقة، هي مصر، والسعودية، وتونس والمغرب.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى، من الدور الأول بكأس العالم، رفقة السعودية، روسيا وأوروجواي.

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات، إسبانيا، إيران والبرتغال، فيما يتنافس المنتخب التونسي في المجموعة السابعة رفقة إنجلترا، بلجيكا وبنما.

ونستعرض في التقرير، مسيرة المنتخبات العربية الثلاث، السعودية، تونس والمغرب، قبل المشاركة في «المونديال».

السعودية

خاض المنتخب السعودي 9 مباريات ودية، مقسمة على معسكرين، الأول في شهر مارس الماضي، والثاني بشهر مايو قبل المشاركة في كأس العالم.

وحقق منتخب السعودية، الفوز في 3 مباريات ودية، أمام مولدوفا بنتيجة (3/0)، وأمام الجزائر بنتيجة (2/0)، والنتيجة نفسها أمام اليونان.

وتعادل منتخب السعودية في مباراة واحدة أمام أوكرانيا، بهدف واحد لكلا المنتخبين.

وخسر «الخضر» في 5 مباريات ودية، أمام العراق بنتيجة (4/1)، أمام بلجيكا (4/0)، وإيطاليا (2/1)، بيرو (3/0) وأخيرًا أمام ألمانيا (2/1).

منتخب السعودية

تونس

اكتفى الجهاز الفني لمنتخب تونس، بقيادة نبيل معلول، بخوض 5 مباريات ودية للاستعداد في كأس العالم، مقسمة على معسكري مارس ومايو.

وفاز منتخب تونس في أول مباراتين، الأولى أمام إيران بهدف نظيف، والثانية أما كوستا ريكا بالنتيجة نفسها.

وتعادل منتخب تونس أمام البرتغال بهدفين لكلا المنتخبين، وأمام تركيا بالنتيجة نفسها، قبل أن يخسر بهدف نظيف في المباراة الأخيرة أمام إسبانيا.

منتخب تونس

المغرب

خاض منتخب المغرب 5 مباريات ودية للاستعداد لكأس العالم، ويعد هو المنتخب العربي صاحب أفضل النتائج.

وفاز منتخب المغرب في 4 مباريات ودية وتعادل في لقاء واحد، فحقق المكسب على حساب صربيا بنتيجة (2/1)، وأمام أوزباكستان بنتيجة (2/0)، ثم تعادل أمام أوكرانيا دون أهداف.

واختتم المنتخب المغربي مبارياته الودية، بمواجهتي سلوفاكيا واستوانيا، ففاز في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف واحد، والثاني بنتيجة (3/1).

منتخب المغرب


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023