شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بكاء حافظ وجدل باسم».. أبرز ردود أفعال اللاعبين المستبعدين من كأس العالم

باسم مرسي

شهدت القائمة النهائية لمنتخب مصر الأول، للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي أعلنها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، غياب عدد من العناصر الأساسية السابقة، والتي كانت لها ردود أفعال مختلفة.

وأعلن كوبر قائمة منتخب مصر وتضم 23 لاعبًا، لاصطحابهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا، والتي يستهل «الفراعنة» منافساتها بمواجهة أوروجواي، الجمعة المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وشهدت قائمة منتخب مصر لكأس العالم، غياب 4 لاعبين كانوا من العناصر الأساسية خلال فترة التصفيات؛ لوجهة نظر فنية من هيكتور كوبر، هم: أحمد حسن «كوكا»، باسم مرسي، مؤمن زكريا وكريم حافظ.

ونستعرض في التقرير، ردود أفعال رباعي منتخب مصر، بعد استبعادهم من المشاركة في نهائيات كأس العالم، رغم مشاركتهم في التصفيات.

كريم حافظ
كان كريم حافظ، ظهير أيسر المنتخب ونادي نيس الفرنسي، ضمن صفوف قائمة منتخب مصر في معسكر شهر مايو الماضي، والذي استمر حتى الإعلان عن القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم.

وأعلن كوبر استبعاد حافظ من القائمة النهائية، ما تسبب في دخول اللاعب في نوبة بكاء شديدة، حسبما كشفت التقارير الصحفية الواردة من معسكر المنتخب.

كريم حافظ

أحمد حسن «كوكا»

كان «كوكا»، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، أيضًا موجودًا في صفوف منتخب مصر بالمعسكر الذي أقيم في إيطاليا.

رد فعل «كوكا» على خروجه من قائمة كأس العالم، كان عبارة عن حالة صمت طويلة، حسبما أفادت التقارير، إلا أنه عاد بعد ذلك ونشر صورًا للمنتخب عبر حسابه الشخصي على «انستجرام».

وتحت الصور، كتب اللاعب: «حلم أي لاعب كرة يحلم يكون فيه، مشوار بدأناه من 3 سنين، شاركت الحمد لله في كل مباريات التصفيات المؤهلة لهذا الحلم».

وأضاف «كل الاحترام لاختيار الجهاز الفني. كان في نقد كتير الفترة الماضية، بتمنى كل التوفيق لأخواتي في المنتخب ويرفعوا راسنا كلنا في السماء».

‎حلم اَي لاعب كره يحلم يكون فيه ، مشوار بدأناه من ٣ سنين ، شاركت الحمد لله في كل مباريات التصفيات المؤهلة لهذا الحلم ، كل الاحترام لاختيار الجهاز الفني. كان في نقد كتير الفتره الماضيه وانا مكنتش حابب أتكلم بس في حاجه واحده هقولها ، مليش صحاب في الاعلام ولا من الصفحات الي علي الفيسبوك و مش هعمل الي كل الناس مستنياني اعمله عشان يتكلمه عليه حلو حتا لو هبطل كوره ، متربي علي كده و مش ه….. لحد ، بتمني كل التوفيق لأخواتي في المنتخب و يرفعو راسنا كلنا في السماء #russia2018

A post shared by Ahmed Hassan Kouka (@hassankouka9) on

باسم مرسي
أكد باسم مرسي، مهاجم فريق الزمالك، أنه كان يتمنى التواجد مع منتخب مصر في كأس العالم، لكنه لا يشعر بالحزن البالغ لغيابه عن البطولة.

وأضاف، في تصريحات إذاعية، أنه لا يرى أن بطولة كأس العالم هي الحلم الوحيد، مثل باقي اللاعبين، لكنها بطولة «عادية» مثل باقي المسابقات.

وأوضح أن الاهتمام البالغ بكأس العام في الشارع المصري، يحدث بسبب غياب المنتخب عن التأهل للبطولة، لافتًا إلى أنه في حالة المشاركة في كل نسخة، لن تحظى بنفس الاهتمام والفرحة من قبل الجماهير.

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبي

مؤمن زكريا

أحدث ردود أفعال اللاعبين الدوليين الذين غابوا عن منتخب مصر في كأس العالم، هو حديث مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي.

وبعد سفر بعثة منتخب مصر إلى روسيا، تمهيدًا للمشاركة في كأس العالم، نشر مؤمن زكريا، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، صورة لهيكتور كوبر، كاتبًا عليها: «أثق فيك جدا شكرا على كل حاجة نحن في كأس العالم».



X