شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة حسن مالك و«سعودي» إلى 23 يونيو

رجل الأعمال حسن مالك

أجّلت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي الملقب بـ«القاضي القاتل»، تاسعة جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن مالك ونجله ورجل الأعمال عبدالرحمن سعودي و21 آخرين (بينهم 13 هاربًا) إلى جلسة 23 يونيو الجاري؛ لتغيّب شهود الإثبات المقرر سماع شهادتهم اليوم.

واعتقلت قوات الشرطة حسن مالك من داخل منزله في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة يوم 22 أكتوبر 2016؛ بعد مداهمة منزله وصادرت جهاز حاسب آلي ومتعلقات شخصية وأموالًا، ثم اقتادته إلى جهة مجهولة، قبل أن يظهر في نيابة أمن الدولة العليا التي أمرت بحبسه، ثم صادرت لجنة «حصر أموال الإخوان» أمواله وتحفّظت على شركات مملوكة له.

وسبق وجددت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، حبس المدّعى عليهم المذكورين 21 مرة لمدة 45 يومًا في كل واحدة، في التحقيقات باتهامهم بـ«الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين وتمويلها والتخطيط لضرب الاقتصاد المصري، عبر شركات صرافة مملوكة له».

وقال رجل الأعمال حسن مالك في التحقيقات المنسوبة إليه بنيابة أمن الدولة العليا إنه ينضم بالفعل إلى جماعة الإخوان المسلمين ولم تكن محظورة، نافيًا كل الاتهامات الموجهة إليه بمشاركته في أي تظاهرات أو تمويلها بالأموال، كما نفى تخطيطه لضرب الاقتصاد المصري؛ لأنّ أمواله كانت لجنة الحصر متحفّظة عليها من الأساس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023