شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حذاء محمد صلاح قطعة أثرية في المتحف البريطاني.. أيقونة مصرية

حذاء محمد صلاح في المتحف البريطاني
حذاء محمد صلاح في المتحف البريطاني بجوار تمثال فرعوني

وضع المتحف البريطاني الحذاء الخاص بلاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في قسم الآثار المصرية به، إلى جانب تمثال فرعوني، وكتب تحتها: «أضفنا شيئًا جديدًا ومثيرًا للاهتمام! وللاحتفال بفوز النجم المصري محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، سنعرض حذاءه بجوار الآثار المصرية القديمة، بينما يستعد اللاعب لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا».

وكتب «نيل سبينسر»، رئيس قسم مصر القديمة بالمتحف، أنّ «هذا الحذاء يروي قصة أيقونة مصرية في العصر الحديث، ولاعب يؤدي بشكل مذهل في بريطانيا، وله تأثير كبير على المستوى الدولي، وهذا ضمن مشروعنا مؤخرًا لعرض الأشياء المهمة التي تحدث في الحياة اليومية بمصر في القرنين العشرين والحادي والعشرين».

وقدّم محمد صلاح موسمًا متميزًا مع ليفربول؛ حصل فيه على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، وجائزة الحذاء الذهبي بعد تصدّره قائمة هدافي البطولة بإحرازه 32 هدفًا، في موسم واحد بتاريخ الدورى الإنجليزي بنظام 38 جولة، وبالتحديد منذ عام 1992؛ ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

كما ساعد محمد صلاح (25 عامًا) فريقه الإنجليزي في الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو الحالي في أوكرانيا، ويملك فرصة لزيادة أهدافه فيها؛ بعدما سجّل مع فريقه 44 هدفًا في جميع البطولات حتى الآن.