شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تناقش أوضاع قطاع غزة في جلستها اليوم بالقاهرة

الجامعة العربية - أرشيفية

بدأت الجامعة العربية اليوم الخميس في القاهرة اجتماعا استثنائيا على مستوى وزراء الخارجية لبحث القضية الفلسطينية، بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة الاثنين الماضي والتي أسفرت عن استشهاد العشرات.

كما يبحث الاجتماع الذي دعت له السعودية التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليا «التحرك لمواجهة القرار غير القانوني، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة»، والذي أجريت مراسم نقلها الاثنين الماضي.

وكان السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية إن الاجتماع من المنتظر أن يناقش الخروج بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مجلس الجامعة العربية كلف الأمانة العامة بـ«إعداد خطة تحرك عربية للتعامل مع القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل».

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية، الذي تم الإثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ«النكبة».