شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها نهائي كأس مصر.. إبراهيم نور الدين يواصل إثارة الأزمات

إبراهيم نور الدين

تسبب إبراهيم نور الدين، الحكم المصري الدولي، في أزمة جديدة في كرة القدم، خلال الفترة الحالية؛ بعد مكالمته الهاتفية مع المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة.

وكان فرج عامر أعلن انسحاب فريقه من مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر؛ على خلفية تعيين حكام مصريين لإدارة المباراة.

سموحة يواجه الزمالك، مساء الثلاثاء المقبل، في نهائي كأس مصر، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأكد عامر، أنه حصل على وعد من مسؤولي اتحاد الكرة، بتعيين حكام أجانب، قبل أن يتفاجأ باتصال من إبراهيم نور الدين، أخطره بتعيين حكام مصريين.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 أزمات تسبب بها الحكم إبراهيم نور الدين.

إبراهيم نور الدين ومرتضى منصور

الخلاف مع مرتضى منصور
شن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، هجومًا حادًا على إبراهيم نور الدين، بعد أن أدار الأخير مباراة الأهلي أمام مصر المقاصة، والتي قربت «الأحمر» كثيرًا من التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي.
واتهم رئيس الزمالك، الحكم، بالفساد بسبب احتسابه لركلة جزاء لصالح الأهلي، حسمت المباراة لصالحه، بعدما سجلها عبدالله السعيد، يرى منصور أنها غير صحيحة.
وأعلن رئيس الزمالك حينها، اعتزامه الانسحاب من مسابقة الدوري؛ بسبب وجود اتجاه لتسهيل تتويج الأهلي باللقب، وعدم وجود حيادية، على حد قوله.

محاولة الاعتداء على إبراهيم نور الدين من جانب لاعبي الفيصلي الأردني

نهائي البطولة العربية
كان إبراهيم نور الدين سببًا أيضًا في اندلاع أزمة في المباراة النهائي بالبطولة العربية، التي أقيمت في مصر في العام الماضي؛ بسبب أخطاء تحكيمية.
وانتهت المباراة النهائية بين الفيصلي الأردني والترجي الرياضي التونسي، بفوز الأخير بنتيجة (3/2)، ليقوم عدد من لاعبي الفريق الأردني، بالاعتداء بالضرب على الحكم المصري في واقعة غير أخلاقية.
وبرر مسؤولو الفيصلي، موقفهم حينها، بأن الحكم تسبب في خسارة فريقهم، بعد احتساب هدفين لصالح الترجي التونسي، مشكوك في صحتهما.

إبراهيم نور الدين يخرج تحت حراسة الأمن من مباراة موريتانيا ومالي

مباراة موريتانيا ومالي
تعرض إبراهيم نور الدين، لهجوم من جماهير والجهاز الفني لمنتخب مالي؛ بعد إدارته مباراة منتخب بلادهم أمام موريتانيا، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين.
وأطلق نور الدين، صافرة نهاية المباراة بإعلان فوز موريتانيا على مالي، بنتيجة (1/0) بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بنتيجة (2/2)، ليتأهل بذلك الضيوف، وخروج أصحاب الأرض.
وبعد نهاية اللقاء، حاول عدد من الجماهير النزول لأرضية الملعب والاعتداء على الحكم، إلا أن قوات الأمن تدخلت سريعًا، وساعدت الحكم في الخروج من أرض الملعب بسلام.

فرج عامر ومرتضى منصور وإبراهيم نور الدين

نهائي كأس مصر
تسبب نور الدين في زيادة حدة أزمة نهائي كأس مصر، بين سموحة واتحاد الكرة؛ بعد أن تواصل هاتفيًا مع فرج عامر، وطلب الموافقة على تعيين حكام مصريين، كون اللقاء سيتم إسناده له، وهو يرغب في التحكيم بين الزمالك وسموحة.
تمنع لوائح اتحاد الكرة نهائيًا وجود تواصل بين الحكام ورؤساء الأندية، بأي شكل يخص المباريات، وعلى الرغم من نفي نور الدين وجود تواصل مع عامر، إلا أن موقف الحكم ضعيف، أمام تأكيدات رئيس سموحة، الذي أقسم مرات عدة على حقيقة المكالمة.



X