شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير «إسرائيلي»: تلقيت دعوة رسمية لزيارة الإمارات

أيوب قرا وزير الاتصالات الإسرائيلي

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، المنتمي إلى حزب «الليكود»، إنه تلقى دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، في أكتوبر المقبل.

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، صرح: «إنّها المرة الأولى التي تقدّم دولة عربية، دعوة رسمية علنية، لوزير إسرائيلي لزيارتها»، معتبرا أنّ هذه الخطوة «تأتي في إطار التحولات الدراماتيكية التي تشهدها العلاقة بين إسرائيل، والعديد من دول الخليج».

وأضاف قرا، أنّ الدول العربية، تكشف يوما بعد يوم، عن رغبة في «الارتباط مع إسرائيل»، معتبراً أنّ هذا التطور «يأتي في إطار التحوّل الذي تشهده بيئة إسرائيل الإقليمية»، بحسب العربي الجديد.

وزعم قرا أنّ «الكثير من الجهات العربية، لا سيما في دول الخليج، تبدي رغبة في زيارة إسرائيل، في القريب العاجل»، مشيرا إلى أنّ «الكثير من الأطراف الرسمية في الخليج، لا تتردد في التعبير عن دعمها لتل أبيب ومواقفها».

واعتبر أنّ «نتائج الانتخابات البرلمانية في العراق، تحمل مؤشرات إيجابية وتدلل على أنّها تؤذن بإضعاف مكانة إيران هناك»، مضيفا أنّ «هذه النتائج، تحقّق أهدافا إسرائيلية متمثلة في احتواء إيران، دون الحاجة إلى خوض حرب ضدها».

وأشار إلى أن الزيارة «الناجحة» التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى موسكو، «أسهمت في توفير عوامل، ستقلّص من قدرة إيران على العمل في سورية مستقبلا».

يُذكر أنّ قرا قد امتدح تغريدة وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الخميس، التي دافع فيها عن الضربات الإسرائيلية على سوريا، واصفا إياه بـ«حق في الدفاع عن النفس».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023