شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد «الهلباوي» يطالب بإدراجه على قوائم الإرهاب

كمال الهلباوي

تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام؛ يطالب بإدراج الدكتور كمال الهلباوي على قوائم الكيانات الإرهابية.

وقال صبري، في بلاغه: «إن كمال الهلباوى، الإخواني وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، واصل ظهوره على قنوات الجماعة الإرهابية، لعرض مبادرته التي أعلنها خلال الأيام الماضية، والتي يطالب فيها بالمصالحة، وقوبلت بالرفض القاطع من جميع السياسيين والأحزاب وطوائف المجتمع المصري».

وتابع صبري: «كما كشف الهلباوي أن شباب حركة 6 أبريل تواصلوا معه من أجل المبادرة، وأبدوا دعمهم لنصوصها، بالإضافة إلى أن الهلباوي ينسّق مع الجماعة لنشر مخططاتهم ضد مصر والإساءة للدولة المصرية».

وأضاف: «وأمام ذلك فقد توافرت في مسلك المبلَّغ ضده قرار رئيس الجمهورية رقم 8 لسنة 2015، في شأن تنظيم الكيانات الإرهابية، وعلى ذلك نلتمس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإدراج كمال توفيق الهلباوي المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب، والرئيس المؤسس لرابطة الإسلامية في بريطانيا- على قوائم الكيانات الإرهابية».

يذكر أن المحامي طارق محمود، تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد كمال الهلباوي؛ لدعوته للمصالحة مع جماعة الإخوان بالتنسيق مع التنظيم الدولي في لندن، بالإضافة إلى ظهوره على قنوات الإخوان بالترتيب معهم في العاصمة البريطانية لندن، على حد وصفه.

وأضاف المحامي أن «الهلباوي دائم التواصل معهم وعلى اتصالات مع قياداتهم، بالإضافة إلى أنه التقى بعدد من قيادات الجماعة في لندن حول هذه المبادرة».

ودعا الهلباوي إلى تشكيل مجلس حكماء يضم شخصيات عربية ودولية مشهود لها بالنزاهة، لقيادة وساطة تاريخية في مصر، تنهي حالة الصراع القائمة بين الدولة المصرية والإخوان، وأن هذه دعوة لمصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا إلا أهل العنف والإرهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023