شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: زيادة أسعار تذاكر المترو بعد الامتحانات

مترو الأنفاق - أرشيفية

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الدولة تحتاج إلى تحريك أسعار تذكرة المترو، و«المترو سيظل أرخص وسيلة نقل في مصر، والزيادات في الأسعار لن تمس الطلاب وأصحاب المعاشات وذوي الاحتياجات الخاصة».

وأوضح «عرفات»، في لقائه ببرنامج «مصر النهارده»، المذاع على فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أنه سيتم رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات.

وطالب الطلاب الذين يستخدمون المترو باستخراج اشتراكات؛ لكي لا يتأثرون بالزيادة التي ستحدث.

وزعم أن إحدى الشركات الفرنسية قيّمت وضع الخط الثالث من مترو الأنفاق، وأكدت أنه لا يقل عن خطوط المترو الفرنسية.

ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة قرارات اقتصادية صعبة، لن تقتصر على تقليص الدعم الحكومي والرفع المباشر لأسعار سلع وخدمات أساسية؛ بل ستمتد إلى زيادة الضرائب وأسعار الوقود والكهرباء والمياه والرسوم الحكومية، وتسريح موظفين في الجهاز الإداري للدولة؛ بدعوى الحد من الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها مصر.

ويأتي هذا بعد أن أظهرت وثيقة حكومية -قالت وكالة «رويترز» إنها اطلعت عليها- استهداف خفض دعم المواد البترولية في مصر بنحو 26% والكهرباء 47% في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة، وسيصل دعم الوقود المستهدف فيها إلى 89.075 مليار جنيه، انخفاضًا من نحو 120.926 مليار جنيه مستهدفة في 2017-2018.

كانت تذكرة المترو التي تضاعف ثمنها في مارس الماضي، بررتها الحكومة بأنها جاءت عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه عرضت شبكة المترو للخطر.

وتقول الحكومة المصرية، إن خسائر مرفق المترو نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة الفعلية والسعر الذي تباع به للجمهور تصل إلى 25 مليون جنيه شهريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023