شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشادة على «تويتر» بين البرادعي وأحد المغردين بسبب اتهامه بالمسؤولية عن احتلال العراق

مشادة كلامية نشبت بين الدكتور محمد البرادعي، وأحد رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ حول احتلال الولايات المتحدة الأميركية العراق والأسباب التي مهدت لهم الطريق بعد ذريعة وجود طاقة نووية.

وذلك حين قام أحد المغردين على موقع «تويتر» باتهام البرادعي بأنه أصر على وجود أسلحة دمار شامل بالعراق، ما تسبب في الغزو الأميركي لها.

 

الأمر الذي رد عليه الدكتور محمد البرادعي؛ حيث قال: «لم أرد من قبل أبدا على مثل هذا الجهل إذا افترضت أنك حسن النية أو على هذا المستوى من الانحطاط الأخلاقي إذا كنت مأجورًا، هل قرأت قبل أن تكتب عن قرارات مجلس الأمن الصادرة بالإجماع بشأن أسلحة الدمار الشامل في العراق بعد غزو الكويت عام 1991؟».

وأضاف البرادعي: «هل تعرف من كانت الهيئة المسؤولة عن نزع كل سلاح؟ هل لم تسمع أن وكالة الطاقة التي كانت مسىؤولة فَقَط عن السلاح النووي ذكرت بوضوح أنها لم تجد أي دليل من خلال عمليات التفتيش على إحياء العراق لبرنامجه النووي- كما ذكرت الشيء نفسه الهيئة المسؤولة عن السلاح الكيماوي والبيولوچي».

وتابع البرادعي: «أنه بناءً على ذلك لم يوافق مجلس الأمن على استخدام القوة ضد العراق وقامت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشن حرب غير مشروعة دُمر فيها العراق ومع ذلك انتهت إلى النتيجة نفسها التي وصلت إليها لجان التفتيش وهي أن العراق لم ينشط برامجه الخاصة بأسلحة الدمار الشامل».

وأنهى الدكتور البرادعي حديثه قائلا:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023