شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال أسبوعين.. الأهلي أمام 4 عقبات مصيرية بعد الخسارة من الزمالك

حسام البدري

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لخوض 4 مواجهات متتالية خلال الأسبوعين المقبلين، في منافسات كأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي خسر في المباراة الأخيرة، أمام غريمه التقليدي، الزمالك، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم في الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز.

خسارة الأهلي أمام الزمالك، رغم الفوز بالدوري قبل نهايته بـ 6 أسابيع، أثار القلق داخل «الأحمر»، ويزيد من صعوبة المواجهات المقبلة التي ترسم شكل المنافسة على لقبي الكأس ودوري الأبطال.

احتفال فريق الأهلي

مباراة الأسيوطي
يلتقي فريق الأهلي بنظيره الأسيوطي، على ملعب استاد السلام، والمقرر لها غدًا، الإثنين، في ربع نهائي كأس مصر.
الأسيوطي تحت قيادة علي ماهر الفنية، يقدم مستويات ممتازة خلال الموسم الجاري، ولا يعد منافسًا سهلًا أمام الأهلي.
وقد يستغل الأسيوطي، الحالة النفسية السيئة واهتزاز الثقة التي يمر بها الأهلي، بسبب خسارة الزمالك، من أجل تحقيق المفاجأة، والتأهل على حسابه إلى نصف نهائي الكأس.
كما سيعاني الأهلي أمام الأسيوطي، بسبب الغيابات، إذ سيغيب عنه في المباراة، كلًا من، سعد سمير، وليد أزارو وعلي معلول، بسبب الإصابة، كما سيغيب جونيور أجايي وعمرو السولية بسبب الإيقاف، بعد حصولهما على الإنذار الثالث خلال مباراة الزمالك الأخيرة.

الأهلي والترجي التونسي – صورة أرشيفية

مواجهة الترجي
يخرج الأهلي من مباراة الأسيوطي، التي ستمثل صعوبة علي بطل الدوري الممتاز، لخوض مواجهة أخرى صعبة أمام الترجي الرياضي التونسي، يوم الجمعة المقبل.
الأهلي يستضيف الترجي، على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتعد مواجهات الأهلي والترجي التونسي، من أبرز التحديات وأصعبها في البطولة الإفريقية، وتمثل البطولة في نسختها الحالية، أملًا كبيرًا لدى جماهير «الأحمر» التي تتشوق إلى العودة لمنصات التتويج الإفريقية.
وفي المقابل، لن يكون الترجي منافسًا سهلًا أمام الأهلي، إذ يسعى الفريق التونسي، لرد الهزيمة والخروج على يد الفريق القاهري من نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي، كما يسعى إلى التواجد على رأس المجموعة لتسهيل المهمة في الدور التالي.

احتفال لاعبي الأهلي بأحد الاهداف أمام الزمالك

نصف نهائي كأس مصر
في حالة تمكن الأهلي من عبور الأسيوطي سبورت في دور نصف نهائي كأس مصر، سيخوض الفريق مباراة نصف النهائي، يوم 9 من شهر مايو المقبل، بعد 4 أيام فقط من مباراة الترجي الصعبة.
ويتنافس أمام الأهلي، في ربع النهائي، فريقي سموحة ووادي دجلة، وهي مباراة أقرب للفريق السكندري، على الورق، ففي حالة فوز «الأحمر» على الأسيوطي، سيدخل في مباراة أخرى صعبة أمام «الموج الأزرق».

الأهلي يرفع كأس دوري أبطال أفريقيا – أرشيفية

كامبالا الأوغندي
يخوض الأهلي ثاني مواجهاته الإفريقية، أمام فريق كامبالا بطل الدوري الأوغندي، والمقرر لها يوم 15 من شهر مايو المقبل.
وعلى الرغم من تواضع مستوى كامبالا، مقارنة بالترجي، إلا أن إقامة المباراة خارج الديار، سيسبب صعوبة كبيرة أمام رجال حسام البدري.
ويعلم الجهاز الفني جيدًا، أنه مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية في مباريات دوري الأبطال خارج الديار، لضمان حظوظ التأهل للدور التالي، بالبطولة الإفريقية، الغائبة عن «الجزيرة» منذ عام 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023