شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوبرا المصرية تحيي أول حفل موسيقي في السعودية

مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

أقيمت، مساء أمس الأربعاء، الحفلة الموسيقية الأولى للأوبرا المصرية، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

جاء على هامش الحفل عرض للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الأوبرا لما يقارب من قرن ونصف القرن منذ افتتاح الأوبرا القديمة عام 1869 وأهم العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971، إضافة إلى العروض المقدمة من مواهب الجالية المصرية المقيمة في الرياض وفرقة التخت الشرقي والفرقة الشعبية المصرية.

وقدمت فرقة الأوبرا المصرية، احتفالية موسيقية كبيرة، تعد هي الأولى في الرياض؛ حيث عرضت خلالها مقطوعات موسيقية عدة لكبار الفنانين المصريين بمشاركة 45 فنانا وعازفا، وعرضت نماذج من فن الموسيقى المصرية، تضمنت أغاني لـ: «محمد عبدالوهاب، أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، نجاة الصغيرة، شادية وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية».

وأدى أعضاء الفرقة أغنيات، منها «على قد الشوق»، «يا أعز من عيني»، «أنت الحب»، «زي الهوى»، «تمْر حنّة» وغيرها من كلاسيكيات الغناء العربي.

وتعد فرقة الموسيقى العربية، المكونة من 45 فنانا وعازفا، بقيادة المايسترو «مصطفى حلمي»، من أهم فرق دار الأوبرا المصرية الغنائية، كما سبق لها الغناء في عشرات الدول الأوروبية والعربية، بحسب الخليج الجديد.

وفي 22 فبراير الماضي، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفية في السعودية، «أحمد بن عقيل الخطيب»، أن السعودية بدأت في تشييد دار للأوبرا في الرياض، ضمن استثمارات بنحو 64 مليار دولار في قطاع الترفيه خلال السنوات الـ10 المقبلة.

وشهدت السعودية، خلال الفترة الأخيرة، حفلات موسيقية وفعاليات ترفيهية كانت تعد من الممنوعات في العقود السابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023