شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي: حياة الأسد مهددة إذا سمح لإيران بشن حرب من سوريا

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز

هدد وزير الطاقة بكيان الاحتلال الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، من حزب الليكود، اليوم الإثنين، رأس النظام السوري بشار الأسد، بأن حياته ستكون مهددة إذا سمح لإيران بشن حرب على «إسرائيل» انطلاقا من سوريا.

وقال الوزير، في شريط فيديو على موقع وانيت: «إذا سمح الأسد لإيران أو أي جهة أخرى بإعلان الحرب على إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية، فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة وجميع المخاطر المترتبة على ذلك»، وفقا للوكالة الفرنسية.

وحذر شتاينتز وهو أيضا عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يتعامل مع القضايا الاستراتيجية قائلا: «من غير الوارد بالنسبة لنا أن يسمح الأسد بطريقة أو بأخرى بإعلان حرب من بلاده وأن يبقى هو أو نظامه موجودا؛ إذ لن يبقى جالسا في قصره بهدوء، وستكون حياته نفسها مهددة».

وأضاف الوزير «أعتقد أن ما يحدث في سوريا قد يكون حاسما لمستقبلنا وأمننا وآمل ألا تتدهور الأمور لتتطور إلى حرب شاملة» مضيفا «نحن مصممون على منع الوجود الإيراني العسكري على حدودنا الشمالية وآمل أن يكون ذلك واضحا للإيرانيين ولبشار الأسد، وإلا يأخذ على عاتقه المخاطر التي سيندم عليها في المستقبل».

وتشهد الجبهة السورية توترا شديدا بين إيران وإسرائيل.

واتهم وزير الخارجية الإيراني، أحمد جواد ظريف،  في مقابلة مع قناة «سي بي إس» الأميركية، أمس الأحد، إسرائيل «بتصعيد التوترات» بخرقها الأجواء السورية لقصف مواقع زعمت أنها قواعد إيرانية.

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، صورا التقطت بالأقمار الاصطناعية، وخريطة لـ5 قواعد جوية سورية، زعمت أنها تستخدم لإيواء طائرات بدون طيار، وطائرات شحن إيرانية فضلا عن أسماء 3 من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، يشتبه بإشرافهم على مشروعات مشابهة مثل وحدات الصواريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023