شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 نجوم لم يعرفوا التألق بقميص الزمالك

نانا بوكو

يعاني فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من تراجع في المستوى والنتائج خلال الموسم الجاري، الأمر الذي تسبب في ابتعاد الفريق عن منافستي الدوري الممتاز وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحسم النادي الأهلي بطولة الدوري الممتاز، بأريحيه، قبل نهايته بـ 6 جولات، ليصل للقب رقم 40 في تاريخ النادي، فيما ابتعد الزمالك عن المنافسة على المركز الثاني، وبالتالي الغياب عن بطولة دوري أبطال أفريقيا، الموسم المقبل.

ومع ظهور لاعبين دون المستوى في الزمالك، قد يتجه التفكير إلى حاجة الفريق لتدعيم الصفوف بعناصر مميزة، ولكن الأمر لم يحدث أي جدوى في آخر موسمين.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 نجوم في فرقهم، لم يقدموا المستوى المنتظر بعد الانتقال إلى الزمالك.

خالد قمر

خالد قمر
يعد خالد قمر من أكثر اللاعبين المثيرة للجدل في الزمالك، فيقدم اللاعب مستويات مميزة، مع أي فريق آخر بالدوري، ولكنه يظهر بمستوى متواضع للغاية عندما يرتدي قميص الزمالك.
وانضم قمر للزمالك لأول مرة، قادمًا من فريق اتحاد الشرطة، بعد أن كان من أبرز المهاجمين في الدوري، وهداف الفريق البوليسي، إلا أنه لم يشارك بشكل مستمر مع الأبيض، ليرحل في النهاية إلى الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة.
وفي صفوف الاتحاد، واصل قمر التألق وتقديم دور هجومي مميز، وكان من أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف، ليقرر الزمالك استعادته، ولكن نفس المصير، لم يقدم اللاعب المستوى المنتظر منه.
وقرر الزمالك أخيرًا، رحيل قمر للمرة الثانية، تلك المرة إلى الإنتاج الحربي، حيث تألق اللاعب بشكل لافت للنظر، وأصبح منافسًا على لقب هداف الدوري، والأكثر تسجيلًا للأهداف خلال الدور الثاني من الموسم.

اسلام جمال

اسلام جمال
قدم اسلام جمال أداء مميز في صفوف طلائع الجيش، وكان مؤثرًا في حماية مرمى الفريق الحربي من الأهداف في العديد من المناسبات، ليترشح للانتقال إلى الزمالك، وهو ما حدث، إلا أن اللاعب ظهر بمستوى متواضع للغاية، وكان «هشًا» دفاعيًا، ليرحل عن الفريق إلى الإسماعيلي.
وبنفس طريقة خالد قمر، تألق جمال بشدة مع الإسماعيلي، وساهم في قيادة «الدراويش» لتحقيق العديد من الانتصارات، حتى في مواجهة الزمالك، التي خسرها «الأبيض» في الدقائق الأخيرة، بهدف بأقدام إسلام جمال.
وعاد مجددًا جمال إلى الزمالك، ولم يشارك بصفة مستمرة، ودخل في خلاف مع رئيس النادي، ليتقرر رحيله إلى بتروجيت، حيث واصل اللاعب التألق وتقديم العروض الجيدة، ليقرر الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال استعادته، في فترة انتقالات الشتاء الأخيرة، وقطع إعارته مع النادي البترولي، ولكن لا جديد، ظهر اللاعب بمستوى متواضع، وأكد أنه لا يعتمد عليه في المباريات، بسبب ارتباكه لأخطاء تسبب في خسارة الفريق، رغم مشاركته في دقائق معدودة خلال مباريات قليلة.

نانا بوكو

نانا بوكو
كان اللاعب الغاني نانا بوكو من بين العناصر التي أحدثت طفرة في فريق مصر للمقاصة، خلال الموسم الماضي، وساهم في حصول الفريق على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي.
وبعد مستواه المميز، قرر إيهاب جلال، فور توليه الإدارة الفنية للزمالك، استقدام بوكو، من أجل مواصلة التألق ولكن بقميص «الفارس الأبيض »، إلا أن المهاجم الغاني فاجئ الجميع بمستواه المتواضع، وسهولة اهداره للفرص السهلة للتسجيل.
وشارك بوكو في 52 مباراة مع مصر للمقاصة، خلال تواجده في الفريق، وسجل خلالها 24 هدفًا، وصناعة 3 آخرين، بمتوسط مساهمة في المباريات بواقع 0.5 هدف لكل مباراة، في حين شارك مع الزمالك، في 9 مباريات، سجل خلالها هدفًا واحدًا ولم يصنع أي فرصة لزملائه، ليكون من بين النجوم الذين لم يعرفوا التألق مع «الأبيض».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023