شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مباراة الأهلي ووادي دجلة ترسم ملامح مستقبل شريف إكرامي

شريف إكرامي - صورة أرشيفية

ينتظر شريف إكرامي، حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، موقفه من مباراة الفريق، اليوم الثلاثاء، أمام وادي دجلة.

ويستضيف فريق الأهلي، نظيره وادي دجلة، في الخامسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري العام.

الأهلي حسم لقب الدوري الممتاز، للمرة الـ40 في تاريخ النادي، قبل نهاية الموسم الجاري 2017/2018 بـ6 جولات، لذا يسعى الجهاز الفني «للأحمر» لمنح فرص للعناصر التي لم تشارك بشكل أساسي.

ويعد شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، من الأسماء التي تم استبعادها بشكل مستمر من مباريات الموسم الجاري، والذي يقترب من الظهور أمام وادي دجلة اليوم.

وتعد مباراة وادي دجلة، مصيرية بالنسبة لشريف إكرامي؛ إذ يترتب عليها المستقبل القريب للاعب.

شريف إكرامي أثناء المشاركة في إحدى المباريات

الغياب
اعتمد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على محمد الشناوي، في الموسم الجاري، واعتبره الحارس الأساسي، بعدما فضله على شريف إكرامي، الرجل الأول في الفترة السنوات الأخيرة.
وتمكن محمد الشناوي، من الحفاظ على الفرصة التي حصل عليها في مباريات الموسم الجاري، وقدم أوراق اعتماده كرجل المرحلة داخل «القلعة الحمراء».
وقرر الجهاز الفني، استبعاد محمد الشناوي في مباراة اليوم، ضمن سياسة إراحة العناصر الأساسية، بعد حسم لقب الدوري الممتاز، كون المباراة مجرد تحصل حاصل بالنسبة «للأحمر».
ومع غياب الشناوي، يتواجد في قائمة الأهلي، الثنائي شريف إكرامي وعلي لطفي، وكان الجهاز الفني يعتمد على الثاني في المباريات، واستمرار بقاء إكرامي على مقاعد البدلاء.
وفي حالة استمرار إكرامي في الغياب عن مباراة اليوم، والدفع بعلي لطفي، قد يلمح ذلك إلى اقتراب رحيل الحارس الدولي، عن الأهلي في الانتقالات الصيفية المقبلة، إلى أندية أخرى تضمن له المشاركة.

شريف إكرامي

المشاركة
يأمل شريف إكرامي في الحصول على فرصة للمشاركة في مباراة اليوم، أمام وادي دجلة، أكثر من أي وقتٍ مضى، خاصة مع إصابة أحمد الشناوي حارس الزمالك.
وتعرض الشناوي، للإصابة بقطع في رباط الركبة الداخلي، واشتباه في قطع الرباط الصليبي، ما يهدد حارس الزمالك بالغياب عن منتخب مصر في كأس العالم، وهو ما يزيد من فرص تواجد إكرامي مع «الفراعنة».
ويصعب انضمام شريف إكرامي إلى منتخب مصر، في الوقت الحالي؛ نظرًا لاستبعاد اللاعب المستمر من المباريات، وهو ما حدث في معسكر «الفراعنة» الأخير بسويسرا، الذي شهد تواجد الحراس الأربعة، محمد الشناوي، عصام الحضري، أحمد الشناوي ومحمد عواد.
ويرغب حارس الأهلي الدولي، في المشاركة في مباراة اليوم أمام وادي دجلة؛ من أجل زيادة فرص انضمامه لمنتخب مصر في الفترة المقبلة، ليعود الحارس إلى حسابات الجهاز الفني للتواجد في نهائيات مونديال روسيا.

شريف إكرامي- صورة أرشيفية

التألق
يضم الجهاز الفني للمنتخب، 4 حراس مرمى للمعسكرات الودية، ولكن سيتم تقليص العدد إلى 3 حراس فقط، للسفر إلى كأس العالم، حسبما أكد أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر.
وأوضح ناجي، أن مسألة اختيار الحراس الـ3 الذين سيتواجدون في القائمة النهائية لكأس العالم، تتحدد بناءً على المستوى الفني والجاهزية للاعبين.
وفي حال مشاركة إكرامي في مباريات الأهلي، وعوته لمعسكرات منتخب مصر، يتعين على الحارس الدولي اثبات جدارته وقدراته الفنية، والتأكيد على عدم تأثر مستواه بفترة الغياب الطويلة عن الملاعب.
وتبدأ رسالة إكرامي إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر، من مباراة الأهلي اليوم، أمام وادي دجلة؛ إذ يتعين على الحارس تقديم مستوى طيب، والتألق في ابعاد الخطورة عن مرماه، وهو ما قد يحدد مستقبله بالتواجد في روسيا.