شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول حكومي ضمن المتهمين.. تصاعد الاحتجاجات في الهند بسبب مقتل طفلة مسلمة بعد اغتصابها

مظاهرة احتجاجًا على اغتصاب طفلة مسلمة وقتلها

ارتفعت وتيرة الاحتجاجات اليوم السبت في مناطق متفرقة بالهند للمطالبة بتحقيق العدالة في اغتصاب طفلة مسلمة وقتلها في إقليم كشمير؛ بعد دعم ساسة هنود، من بينهم أعضاء بحزب «بهاراتيا جاناتا» الهندوسي الحاكم ومسؤول حكومي متقاعد وضابط شرطة وقاصر، للمتهمين، وفق صحيفة «هندوستان تايمز».

وعثر على جثة الطفلة المسلمة «آصفة بانو»، البالغة ثمانية أعوام، في غابة يوم 17 يناير الماضي؛ وكشف تقرير ما بعد الوفاة أنّها تعرّضت إلى تمزقات شديدة جراء التناوب على اغتصابها، وأن موتها كان «بسبب اختناق ناتج عن توقف وظائف القلب والرئتين».

وأمس، قدّم عضوان بالحزب الحاكم استقالتهما، ونشر زعيم حزب المؤتمر الوطني المعارض راهول غاندي تغريدة قال فيها إنّ «الهند ترغب في معرفة متى تتحقق العدالة لفتياتها»؛ معتبرًا «ما حدث لآصفة جريمة ضد الإنسانية، ولا يمكن أن يفلت منفذوها من العقاب»، مستغربًا من إقدام طرف سياسي على حماية مرتكبي الجريمة.

وتساءل راهول: «كيف يمكن لأي شخص أن يحمي مرتكبي هذا الشر؟ ما الذي سنتحول إليه إذا سمحنا للسياسة بالتدخل بهذه الجريمة الوحشية التي لا يمكن تصوّرها وترتكب ضد طفلة بريئة؟».

وخاطب راهول رئيس الوزراء الهندي نارندار مودي بقوله: «شكرًا لخروجكم عن صمتكم الطويل. قلت إنّ بناتنا سيحصلن على العدالة؛ فمتى ذلك؟».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023