شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ31 من الدوري المصري.. الزمالك يواصل السقوط وسموحة يوقف قطار الأهلي

ايهاب جلال

انتهت مباريات الجولة الـ31 من الدوري الممتاز، بمباراة مصر المقاصة أمام الرجاء، والتي انتهت بفوز الفريق الفيومي، بثلاثية دون رد.

الجولة الـ31 شهدت إقامة 9 مباريات، انتهت 5 منها بفوز أحد الطرفين، فيما حسم التعادل 4 لقاءات.

وشهدت الجولة الـ31 تسجيل 23 هدفًا، منها 3 أهداف من ركلات جزاء، جميع التي احتسبها الحكم في الجولة، فيما تم إشهار 21 بطاقة عقوبة، جميعها صفراء «إنذار»، دون وجود حالات طرد.

وأسفرت الجولة عن بقاء الأهلي في الصدارة، بوصوله للنقطة 79، وحفاظ الإسماعيلي على الوصافة، بـ60 نقطة، وثالثًا الزمالك بـ54، ورابعًا المصري بـ52 نقطة.

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف في مرمى طلائع الجيش

أبرز المشاهد
شهدت الجولة الـ31، توقف قطار انتصارات الأهلي، عند محطة سموحة، بعدما حسم التعادل السلبي، اللقاء بينهما، ليُحرم المدير الفني «للأحمر»، حسام البدري، من معادلة الرقم القياسي للبرتغالي مانويل جوزيه، لسلسلة انتصارات متتالية وصلت لـ17 مباراة، والتي حققها «الخواجة» في موسم 2004/2005.
كما كتبت الجولة، الهزيمة الثالثة على التوالي لفريق الزمالك، تحت قيادة إيهاب جلال؛ إذ خسر من الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، ومن مصر المقاصة بهدف نظيف، وأخيرًا أمام الاتحاد السكندري في الجولة الـ31، بهدفين مقابل هدف واحد.
وبالخسارة أمام الاتحاد، فقد الزمالك فرصة التنافس على المركز الثاني، بعدما تجمد رصيده عند 54 نقطة، في المركز الثالث، كما أصبح مهددًا بفقدان المركز الثالث، لصالح المصري، الذي يفرق عنه بنقطتين فقط، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة.
ومن أبرز المشاهد، وفي سياق خسارة الزمالك، رحيل إيهاب جلال عن منصب المدير الفني للفريق؛ بسبب سوء النتائج، وتعيين خالد جلال، خلفًا له.
وحددت الجولة الـ31 أول الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الثانية، وهو فريق النصر، الذي أصبح رسميًا أول العائدين لدوري «المظاليم» بعد الخسارة من المصري بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند النقطة 19.

جون أنطوي

التشكيل المثالي:
حراسة المرمى: محمد عواد (الإسماعيلي).
الدفاع: ياسر إبراهيم (سموحة)- إسلام صلاح (المصري)- أحمد سعيد «أوكا» (الرجاء)- أيمن أشرف (الأهلي).
الوسط: إسلام محارب (الأهلي)- ناصر ماهر (سموحة) – محمد مجدي «أفشة» (إنبي)- أحمد عبدالعزيز (المقاصة).
الهجوم: جون أنطوي (مصر للمقاصة)- خالد قمر (الإنتاج الحربي).



X