شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني كويتي لـ «ابن سلمان»: شيطنة «الإخوان» تستهدف القضاء على الدعوة الإسلامية

النائب في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي

حذر النائب في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي، اليوم السبت، ولي العهد السعودي  الأمير محمد بن سلمان، من شيطنة جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أنّ ذلك سيستمر وسيتجاوز ليصل إلى مهاجمة السلفية والوهابية، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة للطبطبائي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الأربعاء الماضي، حيث قال: «كنا نعلم منذ البداية أن الهجوم على جماعة الإخوان وشيطنتهم لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيتجاوزه للهجوم على السلفية والوهابية، وأن من جعل سيد قطب إرهابيًا وحسن البنا خارجيًا لن يتردد عن وصف ابن تيمية بالإرهابي، وأحمد بن حنبل بالخارجي، وبالنهاية الهدف هو القضاء على الدعوة الإسلامية».

وتأتي تصريحات النائب الكويتي ردًا على ما ذكره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الاثنين الماضي، من تعهده بـ«القضاء الكامل على ما تبقى من فكر عناصر جماعة الإخوان المسلمين»، الذي قال إنه «غزا المدارس السعودية»، مشيراً إلى أن «المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر الجماعة، ولا يزال بعضهم موجوداً، لكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائياً».

والأربعاء الماضي، أعلن وزير التعليم السعودي، أحمد بن محمد العيسى، إعادة صياغة المناهج التعليمية في المملكة، لمحو أي تأثير لـ«جماعة الإخوان المسلمين»، وإبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة من أي منصب في القطاع التعليمي.

وكان ولي العهد السعودي اتخذ بعض خطوات الانفتاح، ولعل أبرزها تقليص الدور الذي تمارسه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في حين سمح بإقامة الحفلات العامة، وسمح للمرأة بقيادة السيارة.

ومنذ سنوات، تنتقد الولايات المتحدة الأميركية ومنظمات حقوقية دولية، منها «هيومن رايتس ووتش»، المناهج الدراسية في السعودية، وتصدر تقارير خاصة تدعو من خلالها إلى استبدال المناهج الحالية بمناهج حديثة تتواءم مع ما يمرّ به العالم من تطوّر في النظام التعليمي والثقافي والتكنولوجي، والابتعاد عن المناهج التي «تدعو إلى الغلوّ والفكر المتطرّف» بشكل واضح.

وتقول تلك المنظمات إن تلك المناهج خلّفت نتائج كارثية، وساهمت في ظهور مصطلح ما بات يعرف بـ«الإرهاب» والتطرّف، ولا يزال العالم يدفع ثمن المناهج الدراسية السعودية من الابتدائية وحتى الجامعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023