شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول تصريح له.. مستشار الأمن القومي الأميركي الجديد: المهم الآن نصائحي لترامب

المستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون

في أول تصريح له بعد تعيينه اليوم الجمعة، قال جون بولتون، المستشار الجديد للرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي، إنّه أجرى «مقابلات لا تعد ولا تحصى على مدى السنوات الـ11 الماضية، وجميعها متوفرة في السجل العام، ولم يكن يومًا خجولًا بشأن وجهات نظره؛ والمهم حاليًا النصائح التي سيقدمها للرئيس».

و أمس الخميس، أعلن ترامب عبر «تويتر» إقالة مستشاره للأمن القومي في البيت الأبيض وعين جون بولتون (69 عامًا) خلفًا له، وهو محام ودبلوماسي في الإدارات الجمهورية للرؤساء رونالد ريجان وجورج هربرت بوش (الأب) وجورج دبليو بوش؛ وسيبدأ مهمته في التاسع من أبريل القادم.

دبلوماسية وشرف

وفي حديثه لقناة «فوكس نيوز»، وصف تهنئة ترامب لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة بـ«الخطوة الصائبة». وأضاف: «هنأت شخصيًا كثيرًا من الدبلوماسيين الأجانب والمسؤولين»، معتبرًا أنها مسألة «دبلوماسية وتهذيب».

وكتب جون في تغريدة على «تويتر» عقب تعيينه: «شرف عظيم أن يطلب مني الرئيس ترامب الخدمة مستشارًا للأمن القومي»، وأضاف أنه «يقبل ما عرضه عليه الرئيس بكل تواضع؛ لأنّ الولايات المتحدة تواجه حاليًا قضايا متعددة».

وتابع أنّه يتطلع إلى العمل مع ترامب وفريقه لمقاربة هذه التحديات المعقدة، ضمن «جهد يهدف إلى جعل بلاده أكثر أمنًا في الداخل وأكثر قوة في الخارج».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023