شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادًا لكأس العالم.. 4 أهداف للمنتخب من معسكر سويسرا

احتفالات منتخب مصر بالتأهل إلى كأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر الأول، صباح أمس الثلاثاء، مطار القاهرة، متجهة إلى سويسرا؛ للدخول في معسكر مغلق حتى يوم 28 من الشهر الجاري، تتخلله مباراتان وديتان؛ أمام البرتغال يوم 23، ثم اليونان يوم 27 مارس.

وهذا أول معسكر لمنتخب مصر استعدادًا لكأس العالم بروسيا 2018، المشارك في المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي.

وفي هذا التقرير، نسلّط الضوء على 4 أهداف يسعى لها الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في المعسكر.

منتخب مصر- أرشيفية

التفاهم
يسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر، إلى ترسيخ خططه الفنية التي يعتمد عليها، وسيعتمد عليها في نهائيات كأس العالم، والتأكيد على تعليماته، خاصة بعد غياب فترة طويلة عن إقامة معسكر «للفراعنة».

وكان آخر تجمع للمنتخب المصري، قبل 4 أشهر، وتحديدًا حين حل «الفراعنة» ضيفًا على حساب المنتخب الغاني، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، والتي انتهت بنتيجة (1/1).

كما يهدف الجهاز الفني للمنتخب، إلى خلق حالة من التفاهم بين اللاعبين، ودخول العناصر الجديدة الأربعة، بين القدامى، من أجل زيادة التجانس بين اللاعبين، ومعرفة امكانية استمرار أيًا منهم وجدارته بارتداء قميص المنتخب، من عدمه.

وشهدت قائمة منتخب مصر، وجود 4 لاعبين جدد، هم: محمد الشناوي وأيمن أشرف، من الأهلي، وحسين الشحات من العين الإماراتي، ومحمد مجدي «أفشة» لاعب إنبي.

احتفالات منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم

المعنويات

تشهد الفترة الجارية، حالة من المعنويات المرتفعة لدى لاعبي منتخب مصر والجهاز الفني؛ بعد الإنجاز الذي حققوه، بالوصول إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب طال 28 عامًا.

ويتمتع اللاعبون بالثقة في النفس، والمعنويات الإيجابية المرتفعة، وهو ما يهدف الجهاز الفني، إلى الحفاظ عليه.

ويتعين على الجهاز الفني، معرفة أهمية المباراتين الوديتين، خاصة الأولى، بالنسبة لمعنويات لاعبي المنتخب، وعدم التقليل من شأنها، كونها غير رسمية، ومحاولة تحقيق الفوز، للحفاظ على ثقة اللاعبين.

احتفال محمد صلاح وعبدالله السعيد بأحد الأهداف

العناصر الأساسية

سيحاول الجهاز الفني جاهدًا، خلال معسكر سويسرا، الوقوف على ملامح التشكيل الأساسي للمنتخب، الذي سيشارك به في كأس العالم، بروسيا، وتحديد العناصر التي سيعتمد عليها بناءً على مباراتي البرتغال واليونان، من أجل الظهور بهم في الحدث المرتقب.

وسيعمل كوبر على منح الفرص للاعبين خلال المباراتين الوديتين، على أمل الاستقرار بنسبة كبيرة على العناصر الأساسية التي سيضمها.
كما سيفكر الجهاز الفني، في أخذ احتياطاته من خلال تجهيز البدلاء، والوقوف على العناصر التي من شأنها أن تكون البديل المناسب للأساسيين، بحسب وجهة نظر الجهاز الفني.

جماهير منتخب مصر في المدرجات

النتائج الإيجابية

تعرض المدير الفني لمنتخب مصر، لكثير من الانتقادات من قبل المحللين ومشجعي الكرة؛ بسبب طريقة اللعب الدفاعية الذي يعتمد عليها في المباريات.

ويحرص كوبر على تأمين الدفاعات بشكل قوي، في المباريات، والاعتماد بشكل أساسي على سرعات محمد صلاح، في إنهاء الهجمات، وتسجيل الفوز، وهي الطريقة التي لا تلقى استحسان الأنصار.

ويعلم المدير الفني الأرجنتيني، أن عليه تحقيق نتيجة إيجابية، أو على أقل تقدير تجنب الهزيمة الثقيلة، لتجنب هجوم الجماهير المبكر، والمحافظة على حالة التفاؤل والحصول على دعمهم خلال المشاركة بالبطولة العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023