شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم بالمولوتوف على مسجد جنوب غربي ألمانيا

هجوم على مسجد بألمانيا

تعرض مسجد في مدينة «أولم» بولاية «بادن فورتمبيرغ»، جنوب غربي ألمانيا، لهجوم بزجاجات المولوتوف الحارقة، الليلة الماضية، وفقا للأناضول.

وألقى مجهولون زجاجات مولوتوف على المسجد التابع لـ«المجتمع الإسلامي مللي غوروش»، نحو الثالثة فجر اليوم بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمسجد.

ولاذ المهاجمون بالفرار، وعثر بجوار المسجد على عدد من زجاجات المولوتوف الحارقة لم يتم استخدامها.

وقال الرئيس السابق لجمعية المسجد، عيسى بايكوش، للأناضول، إن السكان المجاورين للمسجد أبلغوا الشرطة ورجال الإطفاء بالهجوم، ما ساعد على السيطرة على الحريق بسرعة وعدم إلحاق أضرار أكبر بالمسجد.

وأضاف أن الشرطة بدأت التحقيق في الحادث قائلا: «نريد أن يعثر المسؤولون على المهاجمين ويقدمونهم للعدالة في أقرب وقت ممكن».

وقال زكريا ألطوغ، مدير العلاقات الخارجية في الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا (ديتيب)، في تصريح الأسبوع الماضي، إن 27 مسجدا تعرضت لهجمات في ألمانيا منذ بداية العام الجاري، وأن عام 2017 شهد تعرض 100 مسجد في ألمانيا لهجمات.

وتتعرض المساجد والمؤسسات الإسلامية لهجمات متعددة، خلال الأيام الماضي، فيوم السبت 11 مارس الجاري، قام مجهولون بإلقاء مواد حارقة في وقت واحد في مسجد بالعاصمة برلين ومبنى تابع لجمعية الصداقة الألمانية -التركية في مدينة مشيدة بولاية شمال الراين- فيستفاليا غربي ألمانيا.

كما كشفت الشرطة عن أن مسجدا وناديا ثقافيا تركيا في برلين يشتبه في تعرضهما لإحراق عن عمد يوم الأحد (11 مارس 2018).

وفي إتسهويه في ولاية شليسفيغ هولشتاين بشمال ألمانيا، حطم مجهولون شبابيك أحد المساجد، كما ألقى مجهولون مواد حارقة في مسجد بمدينة لاوفن بالقرب من هايلبرون في ولاية بادن-فورتمبرغ جنوبي ألمانيا الجمعة 9 مارس، بحسب بيان مشترك لمكتب مدعي عام شتوتغارت وشرطة هايلبرون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023