شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أنا أدفع ثمن قهوتي».. سوريون يردون على «البديل» الألماني

لاجئون سوريون يرفعون لافتات شكر

أطلق سوريون مقيمون في ألمانيا، وسم «#أنا_أدفع_ثمن_قهوتي»، ردا على تصريح عضو الحزب البديل المتطرف الألماني، «كريستيان بلكس»، الذي صرح بأن قهوة السوريين في ألمانيا تخرج من جيوب دافعي الضرائب الألمان.

ونشر عضو الحزب المتطرف، «كريستيان بلكس»، الذي زار سوريا في إطار بعثة لـ7 أعضاء في حزب البديل الألماني لجمع معلومات حول الوضع الأمني بهدف إثبات أن البلد آمن وهناك لإمكانية لإعادة طالبي اللجوء في ألمانيا، صورة له وهو يشرب القهوة في مدينة حمص التي دمرها بشار ونظامه.

وقد أثارت الكلمات غضب الجالية السورية في ألمانيا التي سرعان ما أطلقت حملة شارك فيها سوريون وهم يشربون القهوة بوسم «#أنا_أدفع_ثمن_قهوتي».

وفيما يلي بعض ردود أفعال السوريين الذين نفاعلوا مع الوسم:

حيث كتب أحد المغردين: «أنا أشرب قهوتي على نفقة صاحب العمل! أنا عالم كمبيوتر وموظف منذ 4 سنوات في ألمانيا وأدفع ضرائبي».

 

وكتب آخر: «لقد جئت من سوريا و أعمل وأقوم بدفع ضرائبي».

 

 

وقد لاقت زيارة الوفد الحزبي الألماني لسوريا استهجانا كبيرا، خاصة مع إدلائه بتصريحات لا تمت للواقع بصلة؛ إذ تحدث بعض أعضائه عن حياة طبيعية في سوريا، وكأنهم لم يسمعوا زئير الطائرات التي لم تتوقف عن قصف الغوطة الشرقية التي لا تبعد عن مركز مدينة دمشق سوى بضعة كيلومترات حينما كانوا هناك، فضلا على حركة التهجير الواسعة التي تشهدها الغوطة، الى حين هذه الساعات.

أعضاء الحزب اليميني الألماني في زيارة لسوريا

وأوضح السياسي في حزب البديل، «يورجن بول»، أثناء زيارة لسوريا، أنه قد تلجأ ألمانيا لترحيل اللاجئين السوريين إلى أماكن معينة آمنة في سوريا مرة أخرى.

 

وأكد «يورجن»، في أكثر من مناسبة، أن سوريا أصبحت بلدًا آمنًا لا يعاني من استقبال الشعب السوري مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023