شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعديل حكومي بالأردن يشمل تعيين 9 وزراء

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أعلن الأردن، إجراء تعديل على الحكومة الأردنية، وذلك بتعيين 9 وزراء جدد بينهم نائبان للرئيس.

وبحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني، فقد «أصدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الأحد، الموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور هاني الملقي».

وتضمن التعديل تعيين 9 وزراء بينهم نائبان للرئيس، بعد تقديم 8 وزراء استقالاتهم.

وتقدم أعضاء الحكومة الأردنية، اليوم الأحد 25 فبراير، باستقالاتهم أمام رئيس مجلس الوزراء هاني الملقي، تمهيدا لإجراء تعديل وزاري.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بيترا»، أن مجلس الوزراء الأردني «عقد جلسة خاصة صباح اليوم الأحد قدم خلالها الوزراء استقالاتهم أمام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تمهيدا لإجراء التعديل الوزاري».

​​وبحسب الوكالة، فإنه «من المنتظر أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثانياليوم».

وكان مجلس النواب الأردني جدد ثقته بحكومة الملقي، قبل أسبوع بعدما صوت 67 نائبا لصالح التجديد في جلسة عقدت اليوم الأحد، بينما بلغ عدد المصوتين لحجب الثقة 49 عضوا من أصل 130 هم إجمالي عدد أعضاء المجلس. وامتنع عن التصويت 4 أعضاء، وغاب عن الجلسة 9 آخرون.

وأثار قرار النواب غضب الشارع الأردني، بتجديد الثقة في الحكومة الأكثر جدلا، والتي تواجه الفشل في العديد من الملفات، تسببت في احتجاجات طالبت بإقالة حكومة الملقي خلال الفترة السابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023