شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف رئيس قناة في «ماسبيرو» لتهديده صحفية بالاغتصاب وسبّ آخر

مبنى ماسبيرو - أرشيفية

أصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قرارًا اليوم الجمعة بإيقاف رئيس قناة بقطاع القنوات المتخصصة في التلفزيون «ماسبيرو» عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات معه في تسريب صوتي منسوب إليه يهدد صحفية بالاغتصاب، ومردِّدًا عبارات خادشة للحياء والذوق العام ويعاقب عليها القانون، وكذلك تهديده لصحفيّ وتهكّمه عليه بعبارات بذيئة.

كما تقدّم عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ببلاغات ضد رئيس القناة، مؤكدًا أنه سيلاحقه قانونيًا وإداريًا لدى الجهات المعنيّة كافة، وسيحصل على حق الصحفي والصحفية منه. وقال أسامة البهنسي، رئيس قطاع القنوات المتخصصة في «ماسبيرو»، إنه سيحقق في الواقعة ويستمع لأقوال شهودها.

وأمس الخميس أذاع جابر القرموطي تسريبًا صوتيًا لشخص يقول: «أنا مبخافش، وعايز كلامي يتنشر، آه في صحفية اغتصبتها وفيه صحفي سبّيت له الدين، وأنا بموت في الاغتصاب أساسًا، ومن أنا صُغيّر بيمسكوني وأنا بغتصب».

من جانبها، أكّدت مخرجة بالتلفزيون صحة التسريب الصوتي، وقالت إنّ صاحبه اعتاد التلفُّظ بالشتائم والسباب طول مدة عمله بـ«ماسبيرو»، وأضافت: «سمعت صوته في قلب القناة ومكتبه مفتوح وهو بيقول: انشرولي، وأنا بحب الاغتصاب، وامسكوني وأنا بغتصب. وقال إنه سيغتصب صحفية قريبًا».

وقالت إنّ رئيس القناة وصف الصحفية التي هدَّد باغتصابها بـ«الغبية»، وظهر من انفعاله أنه يعرفها جيدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023