شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفت في 2013.. غرفة نوم الملك فاروق معروضة للبيع بمليون دولار على موقع أميركي

أثار ظهور إعلان لبيع غرفة نوم للملك فاروق آخر ملوك مصر، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق إحدى شركات بيع التحف والانتيكات بالولايات المتحدة بما يقرب من مليون دولار.

وكانت الغرفة الشهيرة قد سرقت فى عام 2013 من الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان، وتم أكتشاف ذلك أثناء قيام الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى آنذاك بجولة تفقدية فى حديقة الحيوان وأكتشف خلالها أختفاء غرفة الملك فاروق وأستبدالها بغرفة أخرى.

وكانت صحيفة الاهرام المصرية قد نشرت بعض التفاصيل عن أسباب أختفاء الغرفة و التي أرجعت السبب الى أن  الاستراحة الملكية أغلقت تماما منذ 1986 بعد أن غادرها ثانى وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو د.ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتم عرض غرفة النوم كاملة للبيع منذ يوم 13 أكتوبر 2016 بعد مرور أكثر من 3 سنوات على اختفائها، من خلال فيديو تم عرضه على موقع اليوتيوب والذي قامت بنشره أحدى شركات بيع التحف والانتيكات بالولايات المتحدة الأميركية.

وأعلن الموقع الأمريكي عن عرض قطع الاساس الخاصة بالغرفة للبيع بمبلغ نحو 985 ألف دولار، بحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الاول.

وكشفت بعض التقارير الصحفية أن بعض الجهات الرقابية أعلنت عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن اختفاء غرفة الملك فاروق والمسؤول عن تسلم العهدة الملكية منذ عام 1990، إلا أنه لم تصدر أي بيان أو تصريحات رسمية حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023