شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير إسرائيلي: هذا هو سبب عجز الجيش المصري عن مواجهة تنظيم الدولة

ولاية سيناء
أعضاء من تنظيم ولاية سيناء

أرجع السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة إسحاك ليفانون، سبب عجز الجيش المصري عن حسم المواجهة ضد تنظيم «ولاية سيناء» إلى أن قياداته «تعاني من عقم فكري جعلها أسيرة لطابع التفكير التقليدي الذي لا يصلح كوسيلة في مواجهة الإرهاب وحرب العصابات».

وفي مقال نشرته صحيفة «يسرائيل هيوم» في عددها الصادر اليوم، قال ليفانون إن أحد أهم الأسباب التي دفعت عبد الفتاح السيسي لزيارة فرنسا الأسبوع الماضي كانت حرصه على محاولة الاستفادة من الخبرات الفرنسية في مواجهة الإرهاب والاطلاع على الخبرات الأمنية الفرنسية التي قد تؤهل الجيش المصري لخوض غمار هذه المواجهة بكفاءة.

وفي تقرير بثته ليلة الجمعة الماضية، نوهت القناة الاسرائيلية الأولى إلى أن قواعد جمع المعلومات الخاصة بوحدة التجسس الإلكتروني (8200) التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) تلعب دورا رئيسا في تزويد الجيش المصري بمعلومات استخبارية حول تحركات قادة وعناصر «ولاية سيناء» من خلال عمليات التنصت والتصوير التي تقوم بها، بحسب عربي21.

وأعادت القناة الأضواء إلى التقارير التي تؤكد أن طائرات بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تقوم بعمليات قصف تستهدف عناصر «ولاية سيناء» بناء على تنسيق مسبق مع الجيش المصري.

ويذكر أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد كشف قبل عام في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي النقاب عن أن طائرات إسرائيلية تقوم بتنفيذ عمليات قصف في عمق سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023