شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: لن نقبل أو نعترف باتفاق المصالحة الفلسطينية

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كشف مسؤولون إسرائيليون، عن موقف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من المصالحة الفلسطينية، زاعمين رفضه القبول بها، دون قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، قول نتنياهو، خلال اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بأن تل أبيب «لن تقبل أو تعترف باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لكنها لن تحاول منع تطبيقه أو قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية»، بحسب «القدس العربي».

وأضافت الصحيفة على لسان المسؤولين، أن نتنياهو قال « إنه إذا تم تنفيذ الاتفاق وعاد أفراد من السلطة الفلسطينية إلى مكاتب الحكومة المدنية في قطاع غزة، وعاد الموظفون إلى نقاط العبور على الحدود مع غزة، فيجب على إسرائيل التعاون معهم لأن ذلك يخدم مصلحة الدولة في منع حدوث أزمة إنسانية وتحسين ظروف المعيشة في القطاع».

ولفت المسؤولون إلى أن «نتنياهو أوضح لمصر والولايات المتحدة ان الاتفاق لم يغير شيئًا بالنسبة لإسرائيل فيما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين»، وذلك ردا على «الحجة التي تقول إن المصالحة التي تجعل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولاً عن قطاع غزة والضفة الغربية، ستيسّر استئناف المحادثات بين إسرائيل و الفلسطينيين».

وأكدت الصحيفة أن اللقاء الذي عقد أمس، كان لمنح أعضاء المجلس الحق بالحديث عن مواقفهم من اتفاق المصالحة.

ووقعت حركتا فتح وحماس، الخميس الماضي، اتفاق مصالحة برعاية مصرية في العاصمة القاهرة، ينص على تمكين حكومة التوافق الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023