شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات القحطاني للحراك في قطر تفتح النار على المملكة

سعود القحطاني

هاجم مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، النظام القطري مجددا، داعيا الشعب إلى الثورة والتحرك ضد حكومته.

وقال القحطاني في تغريدات عبر صفحته الشخصية في تويتر، «على #قذافي_الخليج الاستجابة لنداءات الشعب القطري السلمية وألا ينجرف ويقلد قدوته الذي تم بث نهايته الأليمة على شاشة قناته».

وأضاف «على #قذافي_الخليج أن يعلم أن أي محاولة لقمع الحراك السلمي للشعب القطري الشقيق على يد القوات الأجنبية ستكون عاقبته وخيمة؛ فهي جريمة حرب».

وأثارت دعواته سخرية المغردين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي الوقت التي سعت دول الخليج إلى إخماد الثورات العربية، تدعو الشعب القطري للثورة ضد نظامه.

كما أبدى عدد من النشطاء اندهاشهم، كيف توجه دولة كالسعودية الشعب القطري للثورات التي تحرمها، بالإضافة إلى أن قطر توفر لمواطنيها ومقيميها خدمات عديدة ونسب بطالة منخفضة ومستوى معيشة لا يجدها مواطنون في دول مثل السعودية.

وأشار مغردون إلى أن دعوات القحطاني، تنقلب على المملكة، حيث تجعل الثورات مباحة في ظل القمع والديكتاتورية التي يوجهها النظام السعودي لمواطنيه.

وعقب مساعد رئيس التحرير صحيفة الوطن القطرية عبد الرحمن القحطاني، على تغريدة مستشار الديوان الملكي، «رسمياً الحراك السلمي مسموح وشرعي في السعودية وزير في الديوان الملكي السعودي لا يقدح من رأسه بل ينقل تعليمات ولاة الأمر»، في إشارة لتغريدة سابقة قال فيها سعود بأنه يأخذ تعليمات من قادته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023