شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرهم المخرج سامح عبدالعزيز.. 12 عاملًا في الوسط الفني فضحتهم «المخدرات»

سامي عبد العزيز

من أمام الكاميرا إلى قسم الشرطة، هذا هو الحال الذي آل إليه عاملون في الوسط الفني في الفترة الماضية؛ بعدما سُجن مشاهير الفن لاتهامهم بحيازة مواد مخدرة أو تعاطيها.

في التقرير، نستعرض ممثلين ومخرجين ضبطوا بمواد مخدرة واحتجزوا:

1- سامي عبدالعزيز

آخر المسجونين؛ بعدما أمرت نيابة الهرم مساء أمس السبت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بتعاطي موادة مخدرة وحيازتها. كما أمرت بعرضه على الطب الشرعي وانتظار تقرير بحالته والتأكد من تعاطيه المواد المخدرة.

سامي عبد العزيز

2- تيخا

في سبتمبر الماضي، أمرت نيابة قسم أول أكتوبر بإخلاء سبيل «مدحت تيخا»، ممثل شاب، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه؛ لاتهامه بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي في دائرة قسم شرطة أكتوبر.

3- هيثم محمد

بتاريخ 2 أكتوبر 2015، قبضت أجهزة الأمن على الممثل الشاب هيثم محمد وبحوزته ثمانية جرامات من الهيروين؛ بقصد التعاطي، أثناء وجوده في سيارته مع اثنين من أصدقائه في القاهرة الجديدة.

4- أحمد عزمي

وفي 1 أبريل 2014، قبض على الممثل أحمد عزمي في منزله بمدينة شرم الشيخ وبحوزته كمية من المخدرات، وقضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبسه ستة أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر «الترامادول».

5- ريكو

بتاريخ 28 يناير 2015، قُبض على المغني «ريكو» وأصدقاء له؛ بتهمة تعاطى المخدرات داخل شقة في المجاورة الثانية بمدينة العبور، وحُبس لمدة عام.

6- انتصار

في 12 نوفمبر 2013 اُتُّهمت الممثلة انتصار في قضية مخدرات، بعدما قبضت عليها الأجهزة الأمنية في الجيزة وهي في حالة سُكر أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة ثلاثة كويتيين، مخترقة حظر التجوال؛ وأمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة خمسة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

7- حاتم ذو الفقار

سجن الممثل بعد ضبطه يتعاطى المخدرات في حي شعبية، وأدى الأمر إلى طلب زوجته وقتها الفنانة المعتزلة نورا الطلاق منه.

8- نهى العمروسي

وفي العام الماضي، قُبض على الممثلة نهى العمروسي بصحبة المخرج السينمائى عمرو فاروق؛ بتهمة حيازة مواد مخدرة، وضُبطا مع تسعة أشخاص آخرين داخل محل في الزمالك يمتلكه المخرج، وظلت في الحبس أسابيع، ثم أخلي سبيلها بكفالة عشرة آلاف جنيه بعدما قال الطب الشرعي إنهما لم يتعاطيا المخدرات؛ بعد إجرائهما التحاليل.

9- دينا الشربيني

قضت الممثلة دينا الشربيني سنة في السجن بعد الحكم نتيجة ضبطها تتعاطى المخدرات؛ إذ قُبض عليها أثناء شرائها كوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ في منطقة الزمالك في نوفمبر 2013، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات.

10- ماجدة الخطيب

الفنانة ماجدة الخطيب دخلت السجن عندما قُبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة المخدرات وتعاطيها، ومعها صديقها السوداني أمين محمد علي وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين؛ فقضت محكمة جنايات القاهرة في منتصف عام 1987 بحبسها عامًا، ثم أخلي سبيلها عقب صدور الحكم؛ لأنها مكثت في الحبس الاحتياطي 16 شهرًا على ذمة التحقيقات.

11- هادي الباجوري

سُجن المخرج هادي الباجوري بعد القبض عليه وبحوزته كمية كبرى من الهيروين؛ لأنه يتعاطى المواد المخدرة ولا يتاجر فيها.

12- سعيد صالح

أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفنى عندما قُبض على الفنان الراحل سعيد صالح في عام 1991 بتهمة التعاطي في وكر مخدرات بحي السيدة زينب، وحفظ التحقيق معه، لكنه ضبط مرة أخرى بتعاطي المخدرات في الإسكندرية وقُدم إلى المحاكمة، وصدر حكم بسجنه عامًا قضاها في سجن «الحضرة» بالإسكندرية، وأفرج عنه بثلثي المدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023