شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الاحتلال» يعتقل منفذ عملية «بيت إيل».. ويغلق الطرق الرئيسية للمدينة

حاجز أمني بيت أيل

أعلنت قوات الاحتلال اعتقال شاب من مخيم الجلزون، زعمت تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز «بيت إيل» شمال البيرة، الليلة الماضية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الرئيسي الواصل بين مخيم الجلزون ومدينة البيرة، والذي يسلكه جميع القادمين من مدن شمال الضفة الغربية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، طريقًا رئيسيًا وحاجزًا عسكريًا شمال مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال وضع مكعبات إسمنتية قبالة مستوطنة «بيت إيل» الواصل للمدخل الشمالي لمدينة البيرة، إضافة إلى إغلاق حاجز الارتباط والتنسيق أمام المركبات الفلسطينية وحظرت عليها الدخول والخروج من الحاجز.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، عن قيام مسلحين بإطلاق نار من مركبة مسرعة تجاه نقطة عسكرية قرب المستوطنة دون وقوع إصابات، وأن المركبة انسحبت باتجاه مخيم الجلزون.

جدير بالذكر أن مدينة الخليل شهدت وقوع إصابات عقب اعتداءات شنها مستوطنون وجنود الاحتلال، على حارة جابر شرق مدينة الخليل.

وقام عدد من مستوطني «كريات أربع» المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل، بمهاجمة حارة جابر واعتدوا على  سكانها، ما أدى لإصابة مواطن من عائلة ربعي بكسور في يده جراء تعرضه للرشق بالحجارة.

وتشهد الضفة الغربية حالة من الهدوء الحذر بعد الاحتجاجات التي اجتاحتها؛ رفضا للإجراءات القمعية التي فرضتها سلطات الاحتلال على بوابات المسجد الأقصى ووضع بوابات إلكترونية وتفتيش المصلين ومنع دخولهم للصلاة، إلا أنهم تراجعوا عنها خوفا من اتساع رقعة الاحتجاجات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023