شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال شركات السكر بالصعيد يتضامنون مع اعتصام زملائهم بنجع حمادي

عمال شركات السكر بالصعيد يتضامنون مع اعتصام زملائهم بنجع حمادي
  قرر عمال شركات السكر في خط الصعيد التضامن مع زملائهم بنجع حمادي في الاعتصام, الذي دعا له عمال الأخير يوم 22 سبتمبر...

 

قرر عمال شركات السكر في خط الصعيد التضامن مع زملائهم بنجع حمادي في الاعتصام, الذي دعا له عمال الأخير يوم 22 سبتمبر الجاري حتى تلبية مطالبهم, والتي تتلخص في إقالة حسن كامل – رئيس مجلس إدارة شركات السكر على مستوى الجمهورية – بعد قراراته الخاطئة المتكررة – على حد قول العمال -.

وأيضًا نقل هاشم الخطيب – مدير عام الشئون الإدارية بسكر نجع حمادي – وتغيير سياسة الإسكان داخل الشركة، والتي لا تتم وفق المعايير القانونية؛ حيث إنها لا تعتمد إلا على المحسوبية والوساطة والإسراع في تثبيت العمالة المؤقتة، ونقل عبد الرحمن سليم – مدير شركة السكر بنجع حمادي -.

وقد تضامن مع العمال في الاعتصام زملائهم بمصنع السكر بـ«أبو قرقاص» بالمنيا، والسكر بمركز قوص بقنا، ومصنع السكر بأرمنت بقنا ومصنع السكر بكوم أمبو بأسوان، ومن المقرر أن يدخل الجميع في وقت واحد في اعتصام مفتوح 22 سبتمبر.

البداية كانت مشادة قد نشبت الشهر الماضي بين كل من إسماعيل السروجي – مهندس بالشركة – وعامل جراء قيام العامل بطلب أجازة من المهندس, ولم تنته المشادة إلا بحمل المهندس سلاح ناري بوجه العمال.

الأمر الذي دفع العمال للدخول وقتها في اعتصام مفتوح، وأصدرت الإدارة وقتها قرارا بتحويل قيادات الاعتصام إلى الشئون القانونية،  وبتدخل كل من إبراهيم عبد المبدي – نائب الشعب للحرية والعدالة – وعبد الكريم محمد – نائب الشعب للنور بقنا – تم حل الموقف وجعل الإدارة تتراجع عن قرار تحويل العمال للشئون القانونية.

وبظهور مستجدات أخرى وقرارات أخرى قد أصدرتها الإدارة من خلال تحويل 4 من العمال هذا الشهر إلى فروع أخرى بقنا وبجرجا،   عاد العمال مرة أخرى بداية هذا الأسبوع؛ ليستأنفوا الاعتصام الذي كانوا قد بدءوه الشهر الماضي.

وبتدخل نفس النواب مرة أخرى وبعد مفاوضات طويلة دامت بينهم وبين إدارة الشركة، تم تعليق الاعتصام الذي استأنف بداية من الأسبوع الحالي على أن يتم تعليق قرار نقل العمال الأربعة لمدة 15 يومًا، لحين إيجاد حلول أخرى.

فيما أعلنت شركات السكر ومصانعها بالأفرع الأخرى بالصعيد بالتضامن مع زملائهم بنجع حمادي، بعد قرار نقل الأربعة إلى فروع أخرى، ويجري حاليًا التنسيق بين جميع الأفرع؛ لتنظيم الاعتصام المترقب؛ حيث أعلنت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية تضامنها الكامل مع العمال في اعتصامهم السلمي.

من جانبه, طالب بركات الضمراني – عضو سكرتارية اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بالصعيد – الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية اللازمة للعاملين خلال اعتصامهم السلمي، كما طالب هشام قنديل – رئيس الوزراء – بسرعة التدخل والإنصات والاستجابة لمطالب العمال الشرعية، ورفع ما يقع من ظلم عن العمال بصعيد مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023