شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة الكتاب تحتفي بذكرى محفوظ لمدة 4 أيام

هيئة الكتاب تحتفي بذكرى محفوظ  لمدة 4 أيام
  قرر دكتور أحمد مجاهد -رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب- إقامة احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى السادسة لرحيل الأديب...

 

قرر دكتور أحمد مجاهد -رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب- إقامة احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى السادسة لرحيل الأديب الكبير نجيب محفوظ.
 
ويشارك في الاحتفالية مجموعة من الأدباء والكتاب والنقاد من خلال إقامة ثلاثة ندوات تبدأ يوم الاثنين المقبل، وتستمر حتى يوم الخميس بقاعة صلاح عبد الصبور بمقر هيئة الكتاب بكورنيش النيل.
 
تعقد الندوة الأولى في السابعة مساء يوم الاثنين القادم بعنوان "ذكريات مع نجيب محفوظ "ويتحدث فيها الكاتب جمال الغيطانى والكاتب يوسف القعيد، أما الندوة الثانية فتعقد في السابعة مساء يوم الأربعاء وهي بعنوان "دراسات حول نجيب محفوظ"، ويشارك فيها إكرامى فتحي، جيهان فاروق، حسام نائل ،ويديرها د. محمد بدوي، وتختتم الاحتفالية بحفل توقيع وندوة في السابعة مساء يوم الخميس حول صدور كتاب "نجيب محفوظ وأدبه في إيطاليا"، يشارك فيها مؤلف الكتاب الناقد د. حسين حمودة ، ود. يسرى عبد الله ، ود. صلاح السروى .
 
وقال مجاهد أن أهتمام هيئة الكتاب بالأديب العالمى نجيب محفوظ لايقتصر فقط على الاحتفال بذكراه وإنما تهتم الهيئة بالأديب العالمي طوال العام، من خلال إصداراتها المختلفة، وأكبر دليل على ذلك "سلسلة نجيب محفوظ" التي تصدرعن هيئة الكتاب ويرأس تحريرها الروائي والكاتب يوسف القعيد وستصدر هذه السلسلة ثلاثة كتب هي"نجيب محفوظ وأدبه في إيطاليا" لحسين حمودة، والكتاب الثاني "نجيب محفوظ يتذكر" لجمال الغيطاني، اما الكتاب الثالث فهو"نجيب محفوظ الرؤية والادب" لعبد المحسن طه بدر، كما صدر مؤخرا في مكتبة الاسرة كتابين مهمين عن نجيب محفوظ  الكتاب الأول بعنوان  "العالم الروائي لنجيب محفوظ" تأليف إبراهيم فتحي، والكتاب الثاني"الصورة والمثال" للدكتورة لطيفة الزيات، هذا بالإضافة إلى صدور ثلاثة كتب أخرى من النشر العام بهيئة الكتاب وهي" تأملات في عالم نجيب محفوظ"لمحمود أمين العالم، و"نجيب محفوظ وسينما أمريكا اللاتينية" للدكتور حسين عطية ، و"نجيب محفوظ من الحارة الى نوبل" تحرير أسامة الألفى.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023