شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دار العين تصدر ديوان يا رب أعطنا كتابا لنقرأ لمهاب نصر

دار العين تصدر ديوان يا رب أعطنا كتابا لنقرأ لمهاب نصر
  صدر عن دار العين للنشر ديوان "يا رب أعطنا كتابا لنقرأ" للشاعر مهاب نصر، عبر عشرين قصيدة يقدم فيها الشاعر...

 

صدر عن دار العين للنشر ديوان "يا رب أعطنا كتابا لنقرأ" للشاعر مهاب نصر، عبر عشرين قصيدة يقدم فيها الشاعر رؤية لوجوه من الحياة الحاضرة ومن الذاكرة.

ولا يرتكز نصر على الذات الغنائية، ولكن على الشك فيها بالذات، على الاحتمالات المضمرة في كل حوار مباشر لا تفصح عنه الكلمات، على الرغبة في التعايش التي تخلق رغم التباس المواقف إمكانية الاستمرار.

والديوان الذي كتبت معظم قصائده قبل ثورة 25 يناير يلامس في بعض قصائده حالة الارتباك الجماعي، العمى الذي يشكل سجنا لإرادات متخبطة.

ويقول في قصيدته التي يحمل الديوان عنوانها: "ضائعون بأفكار على عجلات.. ضائعون في البيت وفي الشوارع.. غير مرئيين لك.. ولا لأنفسنا.. وحيدون أمام رؤسائنا الوحيدين أيضا.. وحيدون مع صوت مزلاج بعيد".

النبرة الساخرة تتخلل مفاصل القصائد، فقط لتنزع المبالغة عن المواقف الإنسانية وتضعها في مكانها الطبيعي المتواضع، تعترف بالممكن، بنقاط الضعف من دون إدانة مباشرة.

يذكر أن هذا هو الديوان الثاني لمهاب نصر بعد فترة انقطاع طويلة، حيث أصدر في نهاية التسعينات ديوان بعنوان "أن يسرق طائر عينيك"، عن سلسلة "كتابات جديدة" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023