شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: الحكومة سترفع أسعار البنزين في ساعة متأخرة من اليوم

مصادر: الحكومة سترفع أسعار البنزين في ساعة متأخرة من اليوم
أكّدت مصادر في وزارة البترول رفع الحكومة أسعار الوقود مساء اليوم الأربعاء؛ استغلالًا للإجازات والعطلات الرسمية.

أكّدت مصادر في وزارة البترول رفع الحكومة أسعار الوقود مساء اليوم الأربعاء؛ استغلالًا للإجازات والعطلات الرسمية.

وبحسب المصادر، تتراوح نسبة الزيادة على أسعار الوقود بأنواعه المختلفة بين 70% و80%؛ لافتة إلى أن سعر بنزين 92 سيصل إلى أربعة جنيهات ونصف الجنيه، بدلًا من ثلاثة جنيهات ونصف الجنيه (بزيادة جنيه في اللتر الواحد).

وبدأت الحكومة تطبيق خطة لتحرير أسعار الوقود في السوق المحلي تدريجيًا منذ 2014-2015، ورفعت أسعار الوقود في نوفمبر 2015؛ حيث زادت أسعار أنواع للبنزين بنسب تراوحت بين 30% و45%، وارتفع سعر لتر الغاز للسيارات من 110 قروش إلى 160 قرشًا، وسعر أسطوانة البوتاجاز من ثمانية جنيهات إلى 15 جنيهًا.

زيادة الكهرباء

وسبق وكشفت مصادر حكومية عزم الحكومة زيادة أسعار الكهرباء بدءًا من يوليو المقبل، لافتة إلى أن الزيادة ستبلغ 35%، وستتبعها زيادة أخرى في الربع الأخير من العام الحالي.

وأوضحت أن وزارة الكهرباء تستهدف توفير خمسة مليارات جنيه من قيمة العجز الذي يتعرض إليه هذا المرفق ويبلغ 82 مليار جنيه.

زيادة تمهيدية

ولفتت هذه المصادر في تصريحات صحفية إلى أن مؤسسة الرئاسة رفضت التوصيات الخاصة بتأجيل هذه الزيادة كافة، خاصة أنها ستأتي مصاحبة لزيادة البنزين؛ ما سيتسبب في موجة غلاء كبرى يتعرض إليها المواطنون.

وأكّدت أن الزيادة التي ستُطبّق في يوليو لن تكون الأخيرة، بل إنها مجرد زيادة تمهيدية؛ إذ ستتبعها زيادة أخرى في الربع الأخير من العام الجاري، موضحة أن الحكومة تفضّل زيادة الأسعار على مرحلتين بدلًا من دفعة واحدة بنسبة كبرى، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانيها المصريون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023